رسم خريطة متلازمة توريت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رسم خريطة متلازمة توريت

لندن ـ وكالات

يأمل الباحثون أن يتوصلوا إلى طريقة تجعل المراهقين الذين يعانون من متلازمة توريت -التي تسبب حركات لا إرادية للمريض وتجعله يتلفظ بألفاظ بذيئة- يخرجون من حالتهم عندما يكبرون. ولذلك يقومون برسم خريطة أدمغة المصابين بهذه المتلازمة وغير المصابين بها لمعرفة كيفية نموهم بشكل مختلف مع مرور الوقت.وبجمع المعلومات المتراكمة على مدى سنوات عديدة، يأمل العلماء أن يتمكنوا من إعطاء المرضى فكرة جيدة عما إذا كانوا سيخرجون من متلازمة توريت التي تؤثر في واحد من كل مائة مراهق في بريطانيا.وقال الأستاذ ستيفن جاكسون، طبيب أعصاب نفسي بجامعة نوتنغهام، "الآباء غالبا ما يتساءلون هل سيخرج طفلي من هذه الحالة عندما يكبر؟ والاختصاصي يقول نحن نعرف أن 60 إلى 70% يفعلون لكننا لا نعرف إذا كان طفلك سيفعل ذلك".وقال جاكسون إن متلازمة توريت كانت معروفة بأنها مرتبطة بالتغيرات في بنية الدماغ. والمصابون بها يميلون بصفة خاصة لأن تكون الفصوص الجبهية لديهم أرق وكذلك الميالين (مادة دهنية بيضاء تغطي الخلايا العصبية للدماغ).لذلك يعمل جاكسون على النظرية القائلة بأن هذه الاختلافات تسببها أحيانا متلازمة توريت.وأضاف "نعتقد أن هذه الاختلافات هي نتيجة لإعادة تنظيم الدماغ لاكتساب بعض السيطرة على الحركات اللا إرادية. لكننا بحاجة إلى بيانات على المدى الطويل لمنع ذلك".يشار إلى أن دراسة "أطلس الدماغ" تستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد الأنماط المختلفة لنشاط الدماغ بين الأدمغة العادية والمصابة بمتلازمة توريت. والأمل هو التنبؤ بمن من المصابين بالمتلازمة سيتمكنون من تعديل أدمغتهم لدرجة تجعلهم يتغلبون على الحالة وبالتالي يخرجون منها.وقال جاكسون "للأسف الناس يعتبرون متلازمة توريت مجرد مزحة. لكنها ليست كذلك. هناك أناس انتحروا لأنهم لم يستطيعوا التعايش معها. والمدرسون ما زالوا يعاقبون الأطفال المصابين بتوريت بالوقوف في الزاوية وعلى رؤوسهم قبعة الغبي، لأنهم يجدون صعوبة في تقبل أنهم يستطيعون التحكم في حركاتهم".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رسم خريطة متلازمة توريت   مصر اليوم - رسم خريطة متلازمة توريت



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رسم خريطة متلازمة توريت   مصر اليوم - رسم خريطة متلازمة توريت



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon