لقاح جديد لمعالجة الأيدز في ألمانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لقاح جديد لمعالجة الأيدز في ألمانيا

برلين ـ وكالات

بغية مساعدة المصابين بالأيدز على العودة إلى حياتهم الطبيعية، تم تطوير لقاح علاجي جديد يجري اختباره في المشفى الجامعي بمدينة كولونيا، ويهدف اللقاح إلى تقوية الجهاز المناعي للمصاب وتجنيبه تناول الأدوية يوميا."انهارت أعصابي تماما، فرغم امكانية العلاج، الآثار الجانبية والنفسية للمرض غير قابلة للعلاج" هكذا وصف مارتن حالته لحظة معرفته بنتائج التحليل، فهو لا يرغب في الكشف عن هويته كمصاب بمرض الأيدز منذ سبع سنوات، بسبب ممارسته للجنس بدون استخدام الواقي الذكري. إصابة مارتن بهذا المرض غيرت مجرى حياته كليا، فتناول الأدوية يوميا إلى جانب نوبات إسهال وقيء واكتئاب، ليست إلا بعض الأعراض الجانبية التي يعاني منها.ليس مارتن وحده مصابا بهذا المرض، إذ يتعايش أكثر من 30 مليون شخص في العالم مع مرض الأيدز. ورغم نجاح الباحثين في تطوير بعض الأدوية التي تخفف من سرعة تطور هذا الداء، إلا أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من إيجاد دواء للقضاء عليه بشكل تام، حسبما تؤكد الطبيبة كلارا ليمان، أخصائية الأمراض الباطنية في المشفى الجامعي في مدينة كولونيا، وتشرح ليمان مشكلة العلاج الحالي للأيدز بقولها "يقوم العلاج الحالي على إخماد الفيروسات بشكل تام لدرجة عدم اكتشافها في الدم، ولذلك آثار جانبية، فالفيروسات لا يمكن إزالتها تماما لأنها تختبئ في أي مكان في الجسم".وفي ألمانيا يقوم الباحثون في المشفى الجامعي بكولونيا باختبارعلاج جديد لمرض الأيدز باللقاح. وتهدف الطريقة الجديدة إلى تقوية الجهاز المناعي للمريض، مايقلل من حاجته لتناول الأدوية ضد الأيدز أوربما الاستغناء عنها، وهو ما يأمله الأطباء من هذا اللقاح حسبما تشرح ليمان "أملنا ألا يكون المريض مجبرا على تناول الأدوية بتأثيراتها الجانبية الكثيرة عدة مرات يوميا، وأن يذهب إلى الطبيب مرة كل ثلاثة أو ستة أشهر، لأخذ حقنة اللقاح والعودة للمنزل، ما يجعل الحياة أكثر راحة."درهم وقاية خير من قنطار علاجيتألف هذا اللقاح من أربع جرعات، و بواسطته يتم تحفيز الخلايا المناعية، إذ يتم إرسال الخلايا القاتلة بالجسم لمطاردة الفيروس المسبب لمرض الأيدز، كما يتم تقوية الخلايا التي تكافح فيروس المرض، حسب الطبيبة كلارا ليمان التي تضيف قائلة "هو لقاح علاجي وليس وقائياً، كاللقاح ضد الحصبة والنكاف أو الحصبة الألمانية، والذي يمنع الإصابة بالمرض في الأساس."يعد مارتن هو أول مريض يخضع لخطة العلاج الجديدة ، فلياقته البدنية كانت السبب في اختياره لهذه التجربة. ورغم ذلك فهو يأمل أن يساهم في إحراز تقدم في أبحاث مرض الأيدز"نتائج التجربة غير معروفة و أتمنى أن تتحسن صحتي"أملا جديدا بالعودة إلى حياة طبيعيةوينشط مارتن حاليا في مجال التوعية بأهمية ممارسة الجنس الآمن، أي باستخدام الواقي الذكري، ويرغب في تحذير الشباب من عواقب الإهمال التي أصيب بسببها، بقوله "أنا نادم بشدة على هذه الثقة التي أهدرتها آنذاك و لوعاد الزمن بي فسأحترس."نجاح اللقاح العلاجي يعد مصابي الأيدز بالعودة إلى حياة طبيعية تقريبا، مايمنحهم أملا جديدا في حياتهم، وهو ما يأمله مارتن أيضا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لقاح جديد لمعالجة الأيدز في ألمانيا   مصر اليوم - لقاح جديد لمعالجة الأيدز في ألمانيا



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لقاح جديد لمعالجة الأيدز في ألمانيا   مصر اليوم - لقاح جديد لمعالجة الأيدز في ألمانيا



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon