توقيت القاهرة المحلي 23:31:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الصابون المقاوم للجراثيم يحمى الأطفال من أمراض الدم وخطر الوفاة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصابون المقاوم للجراثيم يحمى الأطفال من أمراض الدم وخطر الوفاة

لندن ـ وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من مركز جونز هوبكنز للأطفال عن معلومات جديدة ومثيرة وهى الأولى من نوعها بشأن أحد الوسائل السهلة والزهيدة لحماية الأطفال ذوى الحالات الحرجة من الإصابة بأمراض الدم الخطيرة وتقليل خطر حدوث الوفاة. وأشارت الدراسة إلى أن الاستحمام اليومى باستخدام الصابون والمطهرات المقاومة للجراثيم يقلل خطر إصابة الأطفال ذوى الحالات الحرجة بأمراض الدم الخطيرة، والتى قد تؤدى لحدوث تلف بأعضاء الجسم وترفع فرص حدوث الوفاة وذلك مقارنة بالأطفال الذى يستحمون بالصابون العادى. وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "The Lancet"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس والعشرين من شهر يناير الجارى، وشملت أكثر من 4000 طفل بحوالى 10 وحدات عناية مركزة ومن خمس مستشفيات مختلفة. واستخدم الباحثون مادة "chlorhexidine gluconate" بعد أن قاموا بتخفيفها، وهى مادة منظفة شائعة تساعد فى قتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، وكشفت النتائج عن أن الأطفال الذى خضعوا للاستحمام بشكل يومى باستخدام تلك المادة قلت فرص إصابتهم بأمراض الدم الخطيرة بنسبة 36% مقارنة بالأطفال الذين كانوا يستحمون باستخدام الماء والصابون العادى. وما يزيد من أهمية هذه النتائج هو قابلية تطبيقها على أرض الواقع بسهولة، حيث إن الاستحمام بهذه المادة لا يستغرق وقتاً أطول بالإضافة إلى أن هذا النوع من الصابون يعتبر زهيداً للغاية، بالإضافة إلى كمية النقود التى يتم توفيرها جراء حماية الأطفال من الإصابة بهذه الأمراض، والتى تكلف الدول ملايين الدولارات سنوياً، وتصيب غالباً الأطفال ذوى الحالات الحرجة والمحتجزين بالمستشفيات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصابون المقاوم للجراثيم يحمى الأطفال من أمراض الدم وخطر الوفاة الصابون المقاوم للجراثيم يحمى الأطفال من أمراض الدم وخطر الوفاة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon