البرق يسبب الصداع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرق يسبب الصداع

البرق يمكن أن يسبب أوجاع الرأس والصداع النصفي (الشقيقة). فقد وجد الباحثون أن الناس أكثر ترجيحا بنحو 25% للإصابة بهذه الأعراض في اليوم الذي يضرب فيه البرق.ووفقا لدراسة جديدة فإنه في الأيام التي ظهرت فيها صواعق البرق زادت حالات أوجاع الرأس والشقيقة بنسبة 24% و23% على التوالي بين الناس الأصحاء الذين يعيشون في محيط 40 كلم من الحدث.وكانت النسب أكثر حدة بين الإصابات المزمنة حيث تزايد توالي حوادث الصداع بنسبة 31% والشقيقة بنسبة 28%.وأشار الباحثون إلى أن الموجات الكهرومغناطيسية قد تكون مسؤولة عن حدوث أوجاع الرأس، في حين يزيد البرق أيضا ملوثات الهواء مثل الأوزون ويمكن أن يسبب إطلاق ما تعرف بالأبواغ الفطرية التي قد تؤدي إلى الشقيقة.وكان الأستاذ فينسنت مارتن من جامعة سينسيناتي بولاية أيوا الأميركية وابنه جيفري - وهو طالب طب- قد طلبا من متطوعين الاحتفاظ بدفتر يوميات لأوجاع الرأس والشقيقة لمدة من ثلاثة إلى ستة أشهر، وقارنا معدل توالي الحدوث في مقابل حالات الطقس لكل يوم.وكانت حالات المناخ المختلفة الداخلة في الطقس العاصف، مثل الضغط الجوي والرطوبة، قد تبين أنها تؤثر في احتمال حدوث أوجاع الرأس.ولكن حتى بعد أخذ هذه العوامل في الاعتبار، وجدت الدراسة أن البرق نفسه كان له تأثير كبير.وفسر الأستاذ مارتن الأمر بقوله "لقد استخدمنا نماذج رياضية لتحديد ما إذا كان البرق نفسه هو سبب التكرار المتزايد لأوجاع الرأس، أو ما إذا كان من الممكن أن يُعزى الأمر إلى عوامل طقس أخرى اصطدمت بالعواصف الرعدية. وقد وجدت نتائجنا خطرا متزايدا بنسبة 19% لحدوث أوجاع الرأس في أيام البرق، حتى بعد احتساب عوامل الطقس هذه. وهذا يشير إلى أن البرق له تأثيره الفريد على الصداع".وقد أظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة الصداع، أن تيارات البرق السلبية الشحنة كانت مرتبطة بصفة خاصة بعدد أكبر من أوجاع الرأس.وقال الأستاذ مارتن "رغم ما لدينا من تكهنات فإن الآليات الدقيقة التي من خلالها يثير البرق أو عوامله الجوية المرتبطة به أوجاع الرأس ما زالت مجهولة. وأخيرا فإن تأثير الطقس على الصداع أمر معقد والدراسات المستقبلية ستكون مطلوبة لتحد دور البرق والعواصف الرعدية في الصداع بدقة أكثر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرق يسبب الصداع   مصر اليوم - البرق يسبب الصداع



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرق يسبب الصداع   مصر اليوم - البرق يسبب الصداع



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon