بيئة العمل قد تسبب الربو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيئة العمل قد تسبب الربو

لندن ـ وكالات

أشارت دراسة بريطانية حديثة أن طبيعة العمل تلعب دوراً هاماً في زيادة خطر اصابة البالغين بالربو وذكر الباحثون أن اصابة واحدة لكل ستة اصابات بالربو ترتبط ببيئة العمل ولاحظوا أيضاً أن تطور حالات الربو عند البالغين مرتبطة بشكل وثيق ب 18 مهنة مختلفة كما في المهن المتعلقة بالتنظيف والتي يتعرض فيها الموظفين الى المواد الكيميائية المختلفة اضافة الى مهنة الزراعة , تصفيف الشعر والطباعة . اشتملت الدراسة على 7500 بالغ بريطاني ولدوا في العام 1958 ودرس الباحثون التاريخ العملي لكل مُشارك الى أن بلغ عمره 42 عاماً كما تم جمع المعلومات حول أعراض الربو او التهاب القصبات الهوائية الصفيري في المراحل العمرية 7 , 11 , 16 , 33 و 42 عاماً واخيراً عمل الباحثون على تقييم حساسية المُشاركين في الدراسة للعوامل المُستأرجة وقوة الرئتين في المرحلة العمرية 42 – 45 عاماً . ثبت ومن خلال تحليل بيانات المشاركين بلوغ نسبة المُدخنين بببلوغهم سن 42 عاماً  25 % , كما ثبت ان 9 % من البالغين مُصابين بالربو في هذه المرحلة و 87 % يعملون وما يُقارب النصف أو 55 % منهم يعملون في بيئات مكتبية , وأكد الباحثون أيضاً أن 25 % من المُشاركين الذين يعملون بوظائف تزيد خطر اصابتهم بالربو و 34% يعملون في بيئات تنتشر فيها العوامل ذات الخطورة العالية والمنخفضة للاصابة بالربو . أكد الباحثون وبعد الأخذ بعين الاعتبار عدد من العوامل ان 16 % من الحالات المُصابة بالربو ترتبط ببيئة العمل , كما ثبت ان تعرض المُشاركين لبيئة ذات عوامل خطر منخفضة المستوى  يزيد فرصة اصابتهم بالربو بنسبة 20 % مُقارنة ب 53 % لآخرين تعرضوا لعوامل خطر عالية المستوى .  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بيئة العمل قد تسبب الربو   مصر اليوم - بيئة العمل قد تسبب الربو



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بيئة العمل قد تسبب الربو   مصر اليوم - بيئة العمل قد تسبب الربو



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon