توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انخفاض عدد الأطفال المصابين بالربو في بريطانيا بعد حظر التدخين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انخفاض عدد الأطفال المصابين بالربو في بريطانيا بعد حظر التدخين

لندن - وكالات

قول باحثون بريطانيون إن انجلترا شهدت انخفاضا كبيرا في عدد الأطفال المحتجزين في المستشفيات لإصابتهم بالربو الحاد بعد تطبيق قانون حظر التدخين في الأماكن المغلقة. وأظهرت الدراسة أن هناك انخفاضا بنسبة 12 في المئة في العام الأول بعد أن دخل قانون منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة حيز التنفيذ. ويقول كاتبوا الدراسة من جامعة امبريال كوليدج في لندن إن هناك أدلة متزايدة تشير إلى أن العديد من الأشخاص يفضلون المنازل الخالية من التدخين أيضا. وتقول مؤسسة الربو البريطانية Asthma UK إن نتائج هذه الدراسة "مشجعة". وقام الباحثون في هذه الدراسة بفحص الأرقام المسجلة بمؤسسة الخدمات الصحية الوطنية منذ أبريل/نيسان عام 2002. وقال الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة طب الأطفال البريطانية إن عدد الأطفال الذين كانوا يحتجزون في المستشفيات لإصابتهم بنوبات ربو حادة كان يتزايد بأكثر من اثنين في المئة كل عام قبل أن يتم تطبيق هذه القيود القانونية في يوليو/تموز 2007. وقام الباحثون بأخذ ذلك في الاعتبار، بحساب معدلات الانخفاض في عدد الأطفال المحتجزين في المستشفيات خلال فترة 12 شهرا بعد تطبيق القانون، ووجدوا أن النسبة بلغت 12 في المئة، بالإضافة إلى زيادة أخرى بنسبة ثلاثة في المئة في العامين التاليين. وكان هذا الانخفاض ملحوظا بين الأطفال من الأولاد والبنات، من كل الأعمار، وفي المناطق الحضرية الغنية، والمناطق المحرومة أيضا، وفي المدن والريف كذلك. وقبل تطبيق قانون حظر التدخين في الأماكن المغلقة، كان يتركز جزء كبير من الجدل حول كيفية حماية العاملين في الحانات من التدخين السلبي. وقال العديد من النقاد في ذلك الوقت إن المدخنين قد يردون بتدخين المزيد من السجائر في المنزل، مما سيعود بالضرر الصحي على أفراد عائلاتهم، لكن الباحثين في هذه الدراسة يقولون إن هناك أدلة متزايدة على أن العديد من الناس يصرون على أن تكون بيوتهم خالية من التدخين. وقال كبير الباحثين في الدراسة، كريستوفر ميليت، إن هذا التشريع قد دفع نحو مزيد من التغييرات السلوكية غير المتوقعه، التي لاقت أيضا ترحيبا كبيرا. وأضاف: "نحن نعتقد بشكل متزايد أن الأمر يعود إلى تفضيل الناس لبيوت خالية من التدخين، بعدما تم تطبيق هذه القوانين التي تحظره، وهذا يرجع إلى رؤيتهم لفوائد هذه القوانين في الأماكن العامة". وتابع: "وقد أفاد ذلك الأطفال أيضا لأنهم أصبحوا أقل عرضة للتدخين من جهة ثانية". وتعزز هذه النتائج الأدلة التي تشير إلى التأثير الإيجابي لتطبيق قانون حظر التدخين في الأماكن العامة في دراسات أخرى أجريت في أمريكا الشمالية واسكتلندا، وأظهرت أيضا انخفاضا في عدد الأطفال المحتجزين في المستشفيات لإصابتهم بنوبات الربو الحادة. وقد أدى هذا القانون كذلك في انجلترا إلى وجود حالات أقل للأشخاص الذين يدخلون المستشفيات من جراء الإصابة بالنوبات القلبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض عدد الأطفال المصابين بالربو في بريطانيا بعد حظر التدخين انخفاض عدد الأطفال المصابين بالربو في بريطانيا بعد حظر التدخين



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon