النوم الجيد يزيد الشعور بالإمتنان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النوم الجيد يزيد الشعور بالإمتنان

واشنطن ـ وكالات

أظهرت دراسات أميركية جديدة نشرها موقع (ساينس ديلي) أن للنوم الجيد فائدة أخرى، إضافة إلى فوائده المعروفة للصحة النفسية والجسدية، هي ازدياد الشعور بالامتنان للآخرين. وأجريت ثلاث دراسات من طرف إيمي غوردون، وسيلينا تشن من جامعة كاليفورنيا ببيركلي، لملاحظة الطريقة التي يؤثّر فيها نقصان النوم خلال الليل على الشعور بالامتنان. ففي الدراسة الأولى، طلب من الأشخاص المشاركين في الاختبار إدراج خمسة أشياء كانوا يشعرون بالامتنان حولها، فتبيّن أن الذين حظوا بنوم جيد في الليلة السابقة كانوا أكثر امتناناً من الأشخاص الذين لم يناموا جيدا، علماً أن الباحثتين لجأتا إلى مؤشر يقيس نوعية ساعات النوم وعددها، من بين متغيرات أخرى، بهدف التقييم. وفي دراسة ثانية، عمد المشاركون إلى تسجيل نوعية النوم التي حظوا بها في الليلة السابقة لمدة أسبوعين بالإضافة إلى شعورهم بالامتنان، فلاحظت الباحثتان تراجعاً في الشعور بالامتنان وازدياداً في الشعور بالأنانية لدى الأشخاص الذي يعانون نقصاً في النوم. أما الدراسة الثالثة والأخيرة، فتناولت الأزواج، ولاحظت أنهم يشعرون بامتنان أقل نحو شريكهم في حال كانوا هم أو شريكهم، لا ينامون جيداً خلال الليل. وقالت غوردون إن دراسة سابقة أظهرت أن الشعور بالامتنان يحسّن نوعية النوم الذي يحظى بها الشخص خلال الليل، غير أن دراساتهما بحثت عن أثر النوم في هذا الشعور، وأظهرت أن نوعية النوم السيئة خلال الليل تخفّض الشعور بالامتنان حيال الآخرين، وهو شعور مهم يساعد في تشكيل الروابط الاجتماعية والحفاظ عليها. وأضافت الباحثة أن الأشخاص قالوا إنهم شعروا بأن امتنان الزوج أو الزوجة لهم تراجع، في حال كانت نوعية نومهم أو نوم شريكهم خلال الليل سيئة، مما يفترض الاستنتاج أن نقص النوم ينتقل إلى الشريك. وأكّدت غوردون أن نقص النوم لا يتم اختباره بشكل منفرد بل على العكس، لأنه يؤثّر في علاقاتنا مع الآخرين، وفي قدرتنا على الشعور بالامتنان مثلاً، وهو شعور حيوي اجتماعياً.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النوم الجيد يزيد الشعور بالإمتنان   مصر اليوم - النوم الجيد يزيد الشعور بالإمتنان



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النوم الجيد يزيد الشعور بالإمتنان   مصر اليوم - النوم الجيد يزيد الشعور بالإمتنان



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon