قلة النوم تسبب الجوع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قلة النوم تسبب الجوع

القاهرة - وكالات

اظهرت دراسة حديثة ان زيادة مدة النوم اثناء الليل قد تؤدي الى انخفاض تناول الاطعمة ولكن العمليات الهرمونية تحدث بشكل مختلف بين الرجال والنساء. واظهرت دراسات سابقة العديد من الاختلافات بين الجنسين المرتبطة بانخفاض مدة النوم حيث اظهرت احدى الدراسات ان النساء اللاتي لا يحصلن على نوم كافي لديهن احتمال اكبر للاصابة بامراض القلب والمشاكل المتعلقة بالقلب مقارنة بالرجال الذين لا يحصلون على نوم كافي. وقال الباحثون انه عند تقييم النوم على مشاركين بصحة جيدة ووزن طبيعي فان تأثيره يكون محدود على عوامل الاصابة الايضية وقد يؤثر على الهرمونات المنظمة لتناول الغذاء بشكل مختلف بين الرجال والنساء. ووجد الباحثون عدم وجود تأثير كبير للنوم على كل من الغلوكوز والانسولين والليبتين والاختلافات بين الجنسين في كل من الهرمون المحفز للجوع ( جريلين ) وهرمون الشبع ( GLP-1 ). وتضمنت الدراسة 27 رجل وامرأة تترواح اعمارهم من 30 الى 45 عام وتم تحليل كل من عدم انتظام الغلوكوز ومدة النوم والهرمونات المنظمة للشهية. وتم اخذ عينات دم من المشاركين وتم ملاحظة حالتين من النوم القصير ( حوالي 4 ساعات ) والنوم المعتاد ( حوالي 9 ساعات ). واظهرت النتائج ان مستويات الجريلين الكلية كانت مرتفعة بالنوم القصير لدى الرجال فقط. وان مستويات هرمون الشبع انخفضت مع النوم القصير لدى النساء فقط. وتشير هذه النتائج الى ان الميل الى تناول المزيد من الطعام بعد النوم القصير مرتبط بشعور عدم الشبع لدى النساء وزيادة الشهية لدى الرجال. وتقدم الدراسة دليل على ان مدة النوم لها تأثير على السيطرة على الوزن واستهلاك الطاقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قلة النوم تسبب الجوع   مصر اليوم - قلة النوم تسبب الجوع



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قلة النوم تسبب الجوع   مصر اليوم - قلة النوم تسبب الجوع



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon