زيادة الوزن قد تطيل العمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيادة الوزن قد تطيل العمر

واشنطن ـ وكالات

لطالما حذر العلماء من أن السمنة مسببة للأمراض التي قد تؤدي للوفاة، إلا أن بحثاً جديداً وجد بأن العمر المديد قد لا يرتبط بالضرورة بالوزن المثالي.وتقول الدراسة، المنشورة في دورية الجمعية الطبية الأمريكية، أوردتها مجلة "التايم  أن الوزن الزائد قد يؤدي إلى حياة أطول.وتأتي هذه النتيجة المثيرة للدهشة ثمرة دراسات وافية قام فيها باحثون بمراجعة أكثر من مائة بحث علمي، نشرت مسبقاً، حول الصلة بين وزن الجسم وخطر الوفاة بين المشاركين في تلك الدراسات وبلغ عددهم 2.8 مليون شخص من حول العالم.وأكد البحث حقائق مثبتة بأن البدناء، تحديداً من يعانون من السمنة المفرطة، قد يتوفون مبكراً مقارنة بأولئك أصحاب الأوزان الطبيعة، كما وجد أيضاً بأن من يعانون من زيادة في الوزن overweight، وليس السمنة obese، قد يعيشون أطولاً من الفئة الثانية.ويقول القائمون على الدراسة، بقيادة كاثرين فليغال، كبيرة الباحثين بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية، إن البحث، الأضخم والأكثر شمولاً، قام بدراسة مدى تأثير وزن الجسم وطول العمر، وهي دراسات أجريت في السابق لكنها لم تصل لنتائج قاطعة بل أثارت تساؤلات إذا ما كانت فائدة زيادة الوزن حقيقة بالفعل.وأشارت فليغال إلى دراسة سابقة أجريت عام 2005، أظهرت، من بين أمور أخرى، بأن زيادة الوزن ربما مرتبطة بانخفاض معدل الوفيات زيادة الوزن، مضيفة: "وهي نتيجة تلقينا على إثرها عدد ضخم من ردود الفعل السلبية من ذلك"، ومنذ ذلك الوقت توصلت عشرات الأبحاث لنفس النتيجة، التي يصعب على الباحثين والعامة قبولها، على حد قولها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيادة الوزن قد تطيل العمر   مصر اليوم - زيادة الوزن قد تطيل العمر



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيادة الوزن قد تطيل العمر   مصر اليوم - زيادة الوزن قد تطيل العمر



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon