القهوة قد تقلل من وفيات أورام الفم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القهوة قد تقلل من وفيات أورام الفم

واشنطن ـ وكالات

أظهرت دراسة علمية حديثة أن استهلاك القهوة قد يكون له دور في تقليل خطورة أورام الفم السرطانية، وأشارت الدراسة التي نشرتها "الدورية الأمريكية لعلم الوبائيات"، الصادرة للأول من شهر يناير للعام 2013، إلى وجود علاقة عكسية بين استهلاك القهوة العادية "غير منزوعة الكافيين"، وانخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن أورام الفم السرطانية.وأوضح الباحثون في مقالة نشرتها الدورية أن الدراسات الوبائية تلمح إلى أن استهلاك القهوة، يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأورام الفم والبلعوم السرطانية.وأجرى باحثون من جمعية السرطان الأمريكية دراسة للبحث في الارتباط بين استهلاك عدد من المشروبات الساخنة وهي، الشاي والقهوة العادية والقهوة المنزوعة الكافيين، وأورام الفم والبلعوم السرطانية.وشملت الدراسة ما يزيد عن تسعمائة ألف شخص من الرجال والنساء، من المشاركين في دراسة أجرتها الجمعية حول الوقاية من السرطان، حيث تمت متابعتهم مدة تزيد عن عقدين "26 عاماً".وحسب الدراسة فقد تبين أن استهلاك القهوة بمعدل يزيد عن أربعة فناجين من القهوة العادية "غير منزوعة الكافيين" يومياً، ارتبط بانخفاض مخاطر الوفاة الناجمة عن أورام الفم والبلعوم بمقدار النصف تقريباً "49 %"، مقارنة مع غياب استهلاك هذا المشروب الساخن أو قلة استهلاكه.أما بالنسبة للقهوة منزوعة الكافيين فألمحت الدراسة إلى أن استهلاك أكثر من فنجانين منها يومياً، قد يرتبط أيضاً بانخفاض مخاطر الوفاة الناجمة عن هذا النوع من الأورام السرطانية، وفقاً للنتائج.من ناحية أخرى أظهرت الدراسة أنه ما من ارتباط بين استهلاك مشروب الشاي، وانخفاض مخاطر الوفاة الناجمة عن أورام الفم والبلعوم السرطانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القهوة قد تقلل من وفيات أورام الفم   مصر اليوم - القهوة قد تقلل من وفيات أورام الفم



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القهوة قد تقلل من وفيات أورام الفم   مصر اليوم - القهوة قد تقلل من وفيات أورام الفم



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon