توقيت القاهرة المحلي 02:27:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعاون بين "طب القاهرة" وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعاون بين طب القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز

القاهرة ـ وكالات

  يوقع الدكتور حسين خيري، عميد كلية الطب، جامعة القاهرة، والدكتور وسام البيه، مديرة برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز بمصر، على بروتوكول للتعاون بين كلية طب قصر العيني ومستشفيات جامعة القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز في مصر، في ذكرى اليوم العالمي للإيدز. ويهدف البروتوكول إلى تعزيز تدخلات متعددة المستويات لدعم المعرفة والممارسات الطبية بين الكوادر الصحية، للوقاية من فيروس نقص المناعة البشري والأمراض التي تنتقل عن طريق الدم، وتعزيز أخلاقيات مهنة الطب تجاه حقوق المريض والقضاء على وصمة العار المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشري، وكافة أوجه التمييز في مرافق الرعاية الصحية. وقال الدكتور خيري: "باعتبارها واحدة من أقدم المؤسسات الطبية وأهمها في مصر والمنطقة العربية، تلتزم كلية طب قصر العيني بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لتحسين معارف وممارسات العاملين في مجال الصحة، فيما يتعلق بالأمراض المنقولة بالدم والوقاية من عدوى فيروس نقص المناعة البشري وتعزيز أفضل الممارسات لتقديم خدمات الطبية في مصر"، ويتضمن الاتفاق، ومدته عام، دعم منظمات الأمم المتحدة لكلية الطب ومستشفيات قصر العيني؛ لتقديم التدريب المكثف وبناء المهارات المهنية للكوادر الصحية للقضاء على أي شكل من أشكال التمييز تجاه المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري وتحسين نوعية تقديم الخدمات. وقد أطلق برنامج الأمم المتحدة المشترك مؤخرا تقريرا عالميا يسلط الضوء على انخفاض معدلات الإصابات الجديدة في نحو 25 بلدا بنسبة تزيد عن 50٪، ولا يزال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشهدان عددا متزايدا من حالات العدوى الجديدة. قالت البيه: "الكوادر الصحية وخاصة الأطباء لديهم المسئولية المهنية لتخفيف آلام المرضى كافة، ولديهم أيضا القدرة ليكونوا بمثابة مصدر موثوق للمعلومات لعامة الناس، ولذلك فلهم دور هام في نشر المعلومات الدقيقة عن فيروس نقص المناعة البشري والإيدز، والقضاء على كافة أنواع التمييز والوصم المرتبطان بالمرض، ومن واجبنا تمكينهم من ممارسة هذا الدور بفعالية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين طب القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز تعاون بين طب القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon