الرضاعة من الثدي يمكن أن تسبب الأنيميا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرضاعة من الثدي يمكن أن تسبب الأنيميا

مكسيكو سيتي ـ مصر اليوم

شجع الاطباء الأمهات الجديدات على الالتزام بإرضاع مواليدهن الجدد من الثدي كتقنية صحية لهن ولأطفالهن الرضع، وتعتبر الفترة المثالية للرضاعة سنتان، وهي مفيدة للأم والطفل. ولكن وفقا لعلماء من جامعة ألبرتا، ايدمنتون، كندا، يمكن أن تسبب الرضاعة من الثدي الاصابة بنقص الحديد. هذا واجريت الدراسة في المكسيك وشملت على 154 امرأة مكسيكية واطفالهن. وكان الهدف منها اكتشاف التأثيرات الصحية الحقيقة للرضاعة من الثدي على الاطفال الرضع الاقل من عمر 6 شهور. هل الرضاعة من الثدي كافية؟ اظهرت النتائج بأن الرضاعة من الثدي بشكل حصري لمدة 6 شهور قللت من اصابة الاطفال بالتهابات الجهاز الهضمي. من جهة أخرى، الاطفال الذين لم يحصلوا على أي طعام إضافي في هذه المرحلة واعتمدوا فقط على حليب امهاتهم كانوا أكثر ميلا للاصابة بنقص الحديد أو الانيميا. الرضاعة من الثدي ونقص الحديد. بالرغم من أن حليب الثدي غني بالمكونات البيولوجية والاجسام المضادة، إلا أنه فقير بالحديد، حتى مقارنة مع الحليب الصناعي. وقد وجدت الدراسة صلة بين تراجع مستويات الحديد في دماء النساء المرضعات و خطر إصابة اطفالهن بنقص الحديد. في الدول الفقيرة، مثل المكسيك، حيث اجريت الدراسة، اعتبر نقص الحديد في الدم بين النساء الحوامل والمرضعات أمرا شائعا. وترتبط الرضاعة من الثدي مع ارتفاع نسبة الاصابة بالانيميا عند الامهات والاطفال على حد سواء. كيف يمكن الوقاية من الانيميا؟ مع تناول وجبات غذائية صحية وغنية بالفيتامينات المتعددة، فلا خوف من الاصابة بنقص الحديد. مع ذلك، من الضروري أن تقوم الام والطفل بعمل تحليل للدم بعد الولادة لمعرفة مستويات الحديد وعدم تأخير البحث عن علاج إذا كانت المستويات منخفضة، بالاضافة يجب التأكيد على تقديم اصناف مدعمة بالحديد للاطفال بعمر ستة شهور وعدم تأخير الطعام الصلب أكثر من هذا السن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرضاعة من الثدي يمكن أن تسبب الأنيميا   مصر اليوم - الرضاعة من الثدي يمكن أن تسبب الأنيميا



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرضاعة من الثدي يمكن أن تسبب الأنيميا   مصر اليوم - الرضاعة من الثدي يمكن أن تسبب الأنيميا



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon