إصابات جديدة بفيروس فتاك في السعودية وقطر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصابات جديدة بفيروس فتاك في السعودية وقطر

جينف ـ وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروسا فتاكا من نفس عائلة الفيروس المسبب لمرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) اكتشف مؤخرا أدى إلى وفاة شخصين في السعودية وقطر، وأطباء ألمان ينجحون في معالجة قطري أصيب بهذا الفيروس. قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة (23 نوفمبر/تشرين الثاني) في آخر تحديث لانتشار هذا المرض إنها سجلت أربع حالات إضافية وإن احد المرضى المصابين حديثا توفي. وقالت المنظمة "تم رصد الحالات الجديدة في إطار المراقبة المشددة في السعودية (3 حالات بينهم حالة وفاة) وقطر (حالة واحدة)." وأصدرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة تحذيرا عالميا أواخر سبتمبر/ أيلول قائلة إن الفيروس الذي لم يكن معروفا من قبل لدى البشر أصاب قطريا (49 عاما) كان قد سافر مؤخرا إلى السعودية بينما توفي شخص آخر كان مصابا بنفس الفيروس. وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في بداية الشهر الجاري عن اكتشاف ثالث حالة إصابة مؤكدة في العالم بفيروس كورونا (من نفس عائلة فيروس "سارس") لمواطن في أحد مستشفيات العاصمة السعودية الرياض، حيث تم الاشتباه في حالته وعلى الفور تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له في مختبرات الوزارة وتم إرسال عينة لأحد المختبرات المتخصصة خارج المملكة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، لكن الوزارة قالت إن المريض يتعافى حاليا من مرضه. ونجح أطباء في المانيا ولأول مرة في معالجة شخص مصاب بالتهاب رئوي حاد سببه فيروس كورونا، وكان المريض قد أتى من قطر للعلاج في أحد مشافي ولاية شمال الراين ويستفاليا المختصة بأمراض الرئة، بعد إصابته بهذا المرض. وأشار معهد روبرت كوخ في برلين إلى أن المريض قد غارد المستشفى قبل عدة أيام بعد استقرار وتحسن حالته الصحية. ويسبب الفيروس الجديد بعض أعراض مرض سارس الناجم عن فيروس إكليلي آخر والذي ظهر في الصين عام 2002 وتسبب في وفاة عشرات المرضى الذين أصيبوا به في مختلف أنحاء العالم وعددهم 8000 شخص. ومن بين الأعراض في الحالات المؤكدة الحمى والسعال وصعوبات في التنفس. وتنتشر الفيروسات الإكليلية بنفس طريقة حالات عدوى الجهاز التنفسي الأخرى مثل الأنفلونزا وتنتقل عبر الرذاذ المنتشر في الهواء عندما يقوم المصاب بالعطس أو السعال. وقالت منظمة الصحة العالمية إن تحقيقات تجري لمعرفة المصدر المحتمل للعدوى وطريقة الإصابة وإمكانية انتقال الفيروس بين البشر. وحثت منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء على مواصلة مراقبة حالات عدوى الجهاز التنفسي الحادة. وقالت "إلى أن تتاح المزيد من المعلومات من المهم أن ندرك أن الفيروس يمكن انتشاره على نطاق أوسع من الدولتين اللتين تم فيهما رصد حالات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إصابات جديدة بفيروس فتاك في السعودية وقطر   مصر اليوم - إصابات جديدة بفيروس فتاك في السعودية وقطر



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إصابات جديدة بفيروس فتاك في السعودية وقطر   مصر اليوم - إصابات جديدة بفيروس فتاك في السعودية وقطر



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon