دراسة تشكك في جدوى فحص الثدي بالأشعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تشكك في جدوى فحص الثدي بالأشعة

أتىتلانتاـ وكالات

أثار بحث علمي حديث تساؤلات بشأن جدوى الكشف الدوري بالأشعة لاكتشاف سرطان الثدي mammograms، في دراسة تزيد من جدال عالمي بشأن برنامج الفحص بالأشعة المفترض على النساء فعله بشكل دوري. وتشير الدراسة، التي نشرت في دورية "نيو إينغلاند" الطبية، إلى أن نحو امرأة واحدة، من بين كل ثلاثة، يجري تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، وأن الورم السرطاني قد يكون ضئيل الحجم وينمو ببطء شديد، ما يقلل من خطورته على المريض حتى في حال عدم علاجه. ويعتقد د. آرشي بلاير، أستاذ بكلية الصحة والعلوم بجامعة أوريغون والذي شارك في إعداد الدراسة، إن التعرض للأشعة جهاز الفحص عن سرطان الثدي mammograms (ماموغرام) قد يشكل خطراً على المرأة قد يصل لحد الموت. وبحسب البحث، فإن الفحص بالأشعة يفشل، أحيانا، في رصد أورام خبيثة للغاية قد تتحول لاحقاً لنوع متقدم من السرطان، ويدلل على ذلك، عدم تراجع معدل الإصابات بهذا النوع  المتقدم من سرطان الثدي، منذ بدء استخدام هذه التقنية في رصد المرض في طوره المبكر قبل ثلاثة عقود. وعقب عالم على الدراسة قائلاً إنها "تسلط الضوء على ما كان معروفا لبعض الوقت، وهو أن "التصوير الإشعاعي للثدي ليس مثاليا." ويقول علماء إن البحث يزيد من جدال عالمي بشأن برامج الفحص بالأشعة، بعدما أثبتت دراسات أخرى أن المزايا تفوق الضرر الذي يمكن أن يسببه الفحص بالأشعة. وأصدرت الكلية الأمريكية للطب الإشعاعي بيانا انتقدت فيه التقرير ووصفته بأنه "مضلل." ويوصي الأطباء النساء بالخضوع للكشف الروتيني سنوياً بعد سن الأربعين مع إتباع بعض التوصيات منها: الإلمام بإرشادات الفحص الإشعاعي والإلمام بتاريخ المرض في العائلة واللجوء لأنظمة فحص أخرى للكشف المبكر عن الأورام بجانب الأشعة، والوضع قيد الاعتبار بأن الفحص غير مضمون تماما، إذ يفشل في اكتشاف خُمس الحالات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تشكك في جدوى فحص الثدي بالأشعة   مصر اليوم - دراسة تشكك في جدوى فحص الثدي بالأشعة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تشكك في جدوى فحص الثدي بالأشعة   مصر اليوم - دراسة تشكك في جدوى فحص الثدي بالأشعة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon