التخلص من الوزن الزائد يحسن نوعية النوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التخلص من الوزن الزائد يحسن نوعية النوم

واشنطن ـ مصر اليوم

كشفت دراسة أميركية حديثة أن التخلص من الوزن الزائد يمكن أن يساعد في تحسين نوعية النوم بين الأشخاص الذين يعانون البدانة أو زيادة الوزن. وقد وجد الباحثون أن تحسين نوعية النوم يرتبط بعملية إنقاص الوزن سواء من خلال تغيير النظام الغذائي الذي يتناوله الشخص أو من خلال الجمع بين حمية غذائية وممارسة تمارين بدني. وقد أجريت هذه الدراسة التي قام بها فريق بحث بقيادة كري ستيوارت، أستاذ الطب بكلية طب جامعة جون هوبكينز لمدة ستة أشهر على 77 مشاركاً ممن يعانون البول السكري (النوع الثاني) أو مقدمات للإصابة بالمرض. وقد تم تقسيم أفراد العينة الذين كانوا جميعاً ممن يعانون البدانة أو الوزن الزائد عشوائياً لمجموعتين. الأولى اتبعت حمية غذائية لإنقاص الوزن مع ممارسة تمارين بدنية، بينما اكتفت المجموعة الثانية بحمية غذائية لإنقاص الوزن، وكان إجمالي عدد الأشخاص الذين أكملوا فترة الدراسة حتى نهايتها 55 شخصاً. جميع المشاركين أجابوا عن قائمة استبيان عن النوم قبل وبعد الدراسة لتوضيح الأشخاص الذين يعانون مشاكل بالنوم مثل المصابين بالبهر (توقف التنفس أثناء النوم) أو النوم المتقطع أو النوم الزائد أو عدم القدرة على النوم أو الإعياء طوال أوقات النهار أو الأرق أو النوم بالاستعانة بحبوب منومة. وقد قام الباحثون بقياس مقدار دهون البطن عند المشاركين، وكذلك كتلة الجسم عند بداية ونهاية الدراسة. كلتا المجموعتين تخلصت من حوالي 15 رطلاً في المتوسط، ومن حوالي 15% من دهون البطن والتي تم قياسها من خلال أشعة الرنين المغناطيسي. وقد لاحظ الباحثون أن أفراد كلتا المجموعتين سجلوا تحسناً في نوعية النوم بنسبة 20%. وقالت ستيورت "إن المكون الأساسي لتحسن نوعية النوم كما أظهرته هذه الدراسة هو تقليل الدهون بالجسم خاصة في منطقة البطن بصرف النظر عن عمر أو نوع الشخص، وسواء جاء إنقاص الوزن عبر حمية غذائية فقط أو مع ممارسة التمارين البدنية". وأضافت "إن نوعية النوم تمثل أمراً أساسياً للحصول على صحة جسدية وعقلية جيدة بالإضافة لصحة الجهاز الدوري بينما يمكن أن يتسبب ضعف النوم في زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة وتزيد البدانة من مشاكل النوم".  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التخلص من الوزن الزائد يحسن نوعية النوم   مصر اليوم - التخلص من الوزن الزائد يحسن نوعية النوم



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التخلص من الوزن الزائد يحسن نوعية النوم   مصر اليوم - التخلص من الوزن الزائد يحسن نوعية النوم



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:47 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

اختيار توقيت تناول الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon