السمنة تحول دون الاستمتاع بالنوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السمنة تحول دون الاستمتاع بالنوم

واشنطن ـ وكالات

هناك مفهوم شائع بأن قلة النوم تؤدي لزيادة الوزن، ولكن الخبراء وجدوا كذلك بأن السمنة بدورها عامل مسبب للأرق، ما دفعهم إلى التوصية بإتباع حمية غذائية وبرنامج رياضي لتحسين نوعية النوم. وتضاف الدراسة، التي أعدها عدد من الباحثين في جامعة جون هوبكنز" الأمريكية، إلى نتائج عدد من الدراسات التي خلصت إلى وجود صلة بين قلة النوم والسمنة. وتُظهر الدراسة أن أفضل السبل للاستمتاع بنوم جيد هو إنقاص الوزن عبر اتباع حمية غذائية محددة أو المزج بين الحمية الغذائية وأداء تمارين رياضية. وفي الدراسة، تابع الباحثون 77 مشاركاً يعانون من السمنة والفئة الثانية من مرض السكري، أو حالة ما يعرف بـ"قبل السكري - prediabetes"، عقب تحديد أنماط مشاكل النوم التي تنتابهم من قلق أو إجهاد، أو مشاكل ضيق أو انقطاع التنفس، أو النوم المتقطع أو الإسراف فيه، بجانب استخداماتهم للمهدئات. وتم تقسيم المشاركين، عقب قياس "مؤشر كتلة الجسم" إلى مجموعتين، واحدة أخضعت لحمية غذائية لتخفيف الوزن والقيام بتمارين بدنية، فيما انتظمت المجموعة الثانية في برنامج لتخفيف الوزن عن طريق الحمية الغذائية فقط. وكشف الباحثون، وبحسب مجلة "تايم" الشقيقة لـCNN،  بأن المشاركين، وبعد إكمال البرنامج الذي بلغت مدته ستة أشهر، فقدوا نحو 6.8 كيلوغرامات في المتوسط، و15 %من حجم الخصر، كما تحسنت نوعية النوم لديهم بواقع 20 في المائة تقريباً. وقال بروفيسور كيري ستيورات، من جامعة جون هوبكينز، والذي قاد البحث: "أهم عنصر لتحسين نوعية النوم، وبحسب دراستنا، هو خفض شحوم الجسم عموماً، وتحديداً البطن." ولا يؤدي إنقاص الدهون بمنطقة البطن لتحسين نوعية النوم فحسب، بل قد يعني تراجع خطر الإصابة بأمراض القلب. وأضاف ستيوارت: "إذا كنت تعاني من تراكم الشحوم بمنطقة البطن فهذا يمنع الرئة من التمدد بشكل كامل، ما يصعب عملية التنفس أثناء النوم، ويؤدي ذلك إلى الاستيقاظ ليلا."

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السمنة تحول دون الاستمتاع بالنوم   مصر اليوم - السمنة تحول دون الاستمتاع بالنوم



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السمنة تحول دون الاستمتاع بالنوم   مصر اليوم - السمنة تحول دون الاستمتاع بالنوم



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon