فصل الشتاء يعادي مصابي القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فصل الشتاء يعادي مصابي القلب

واشنطن ـ وكالات

على الرغم من أن فصل الشتاء محبب للعديد من الناس، فإنه قد يكون سبباً في وفاتك. ليس بسبب الإصابة بنزلات البرد الحادة ولكن بسبب الإصابة ببعض أمراض الأوعية الدموية في القلب، بحسب ما خلصت إليه دراسة أمريكية حديثة. فمقارنة بفصل الصيف، يصبح الناس أكثر عرضة للوفاة جراء الأزمات القلبية والسكتة وهبوط القلب وغيرها من مظاهر أمراض الأوعية الدموية بالقلب، وذلك بنسبة تتراوح بين 26% و 36% في فصل الشتاء. وقد قام الباحثون في هذه الدراسة التي نوقشت مؤخراً في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأميركية، بفحص ما يقارب 1.7 مليون شهادة وفاة صدرت بين عامي 2005 و2008 من سبعة مدن أمريكية، حيث تنوعت درجات الحرارة بين العالية والمنخفضة. أما النتيجة فقد أذهلت الباحثين، حيث كان النمط متماثلا بين الولايات الحارة والباردة فجميعها سجلت حالات وفاة أكثر في فصل الشتاء عنه في الصيف. ما يعني أن درجة حرارة الجو تمثل عاملا صغيرا مؤثرا في حالات الوفاة في الشتاء. ولكن لماذا يكون الشتاء أكثر فتكاً؟ فسؤال حير الباحثين، الذين رجحوا أن تكون الإنفلونزا والاكتئاب وراء تلك المشكلة. فموسم الإنفلونزا يصل لذروته في فصل الشتاء. كما يشعر البعض خلال تلك الأيام القصيرة بالاكتئاب والنعاس. كما أن الناس يمارسون الرياضة بمعدلات أقل ولا يهتمون كثيراً بما يأكلون في ذلك الفصل. وفي هذا السياق، قال كاتب الدراسة د. بريان شوارتز، الباحث في أمراض الأوعية الدموية بمعهد القلب بلوس أنجلوس، إن "المريض الذي يعاني بالفعل هبوطاً بالقلب قد لا يتبع بدقة نظاما غذائياً منخفض الأملاح، وهذا يكفي لحدوث احتباس للسوائل في الجسم مما يزيد من مخاطر هبوط القلب والوفاة". وفي تعليق على هذه الدراسة، رأى د. لي جولدبيرج، المدير الطبي، لمركز هبوط وزراعة القلب بجامعة بنسلفانيا، أن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب يكونون أقل اهتماماً بتناول عقاقيرهم. ولفت جولدبيرج إلى أن الاكتئاب لا يؤثر فقط على أسلوب الحياة، بل يحدث تغيرات كيمائية في الجسم قد تزيد من الضغط على الجهاز الدوري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فصل الشتاء يعادي مصابي القلب   مصر اليوم - فصل الشتاء يعادي مصابي القلب



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فصل الشتاء يعادي مصابي القلب   مصر اليوم - فصل الشتاء يعادي مصابي القلب



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon