السعودية : الوضع الصحي للحجاج مطمئن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعودية : الوضع الصحي للحجاج مطمئن

الرياض ـ يو.بي.آي

أكد وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوضع الصحي للحجاج "مطمئن" . وقال الربيعة إن وزارة الصحة مستمرة في مراقبة ومتابعة الوضع الصحي عن كثب داخلياً وخارجياً في موسم حج هذا العام، مشيرًا إلى اتخاذ الوزارة " جميع احتياطاتها المهنية في جميع منافذ الدخول البرية والجوية والبحرية ، وتتواصل على مدار الساعة مع المنظمات والجهات الصحية الدولية" . وأوضح خلال ترؤسه اليوم السبت اجتماع لجان الحج التحضيرية للحج" أن الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام مطمئن جدًا ولم تسجل أي أمراض وبائية ومتفائلون هذا العام بموسم حج صحي خال من الأوبئة"، مؤكداً أن جميع المؤشرات الصحية والتقارير جيدة بين ضيوف الرحمن . وقال الربيعة "إن الوزارة جندت فرقاً طبية ميدانية تتعامل مع الحالات الطارئة أولاً بأول في المواقع التي يوجد بها الحجاج وذلك بواسطة خبراء واستشاريين في التخصصات المعنية ". وأوضح أن فرق الوزارة في منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (غرب) قامت بمناظرة 1.012.012 حاجا وحاجة وتم إعطاء لقاح شلل الأطفال لحجاج دول باكستان وأفغانستان والهند ونيجيريا ، كما تم تقديم العلاج الوقائي للقادمين من الحزام الإفريقي . وقال أن الوزارة هيأت (25 ) مستشفى, كما تم افتتاح المستشفى الجديد وهو مستشفى شرق عرفات وأخيرا مدينة الملك عبدالله الطبية ، لافتا إلى أن السعة السريرية الإجمالية لهذه المستشفيات تبلغ (5250) بالإضافة إلى تجهيز 141 مركزا صحيا دائما وموسميا في مناطق الحج ، إضافة إلى 17 مركزا للطوارئ على جسر الجمرات . وأضاف "إن الوزارة وفرت (16000) وحدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل المختلفة لتزويد المرافق الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة ، وجهزت مهابط الطائرات لنقل الحالات الحرجة , ويتم تطبيقها بشكل كامل للمرة الأولى بعدما تمت تجربتها بشكل خفيف العام الماضي " .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية  الوضع الصحي للحجاج مطمئن   مصر اليوم - السعودية  الوضع الصحي للحجاج مطمئن



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية  الوضع الصحي للحجاج مطمئن   مصر اليوم - السعودية  الوضع الصحي للحجاج مطمئن



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon