أميركا تحذر من عقاقير ربما مرتبطة بمرض السحايا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أميركا تحذر من عقاقير ربما مرتبطة بمرض السحايا

واشنطن ـ وكالات

دعت إدارة الدواء والغذاء الأميركية مستخدمي عقاقير من إنتاج "مركز نيو إنغلاند" لتركيب الأدوية للانتباه من أعراض ربما تترافق مع استخدام تلك العقاقير على ضوء تزايد حالات الإصابة بالسحايا الذي تسبب في وفاة نحو 16 شخصاً بالولايات المتحدة. وذكرت الدائرة الحكومية إن حقن استرويد مخصصة لمعالجة آلالام الرقبة والظهر والمفاصل، من إنتاج الشركة ربما تسببت في إصابة 233 من مستخدميها بالسحايا، توفي 15 منهم. كما اصيب اثنان آخران عقب تعرضهما لعقاقير أخرى منتجة من قبل الشركة أستخدمت في عمليات جراحية بالقلب والعين.ونصحت دائرة الدواء والغذاء مستخدمي تلك العقاقير للتنبه عند الإصابة بأعراض السحايا ومنها الصداع وتصلب الرقبة. ويشار إلى أن "مركز نيو إنغلاند لتركيب الأدوية" تنتج أنواع مختلفة من العقاقير تزيد عن 2400 نوعا بجانب منتجات طبية أخرى.وقال د. ويليام شافنر، إخصائي الأمراض المعدية بالمركز الطبي لجامعة "فاندربيلت": "سيكون من الصعب للغاية على المرضى إدراك ذلك." ويأتي التحذير الرسمي عقب تسجيل الوفاة رقم 16 بمرض السحايا في الولايات المتحدة.وأعلنت إدارة الصحة في فرجينيا، في بيان، الثلاثاء، وفاة الضحية الثانية بالمرض في الولاية. ويذكر أن السلطات الاتحادية قامت بعملية تفتيش لمقر "مركز نيو انغلاند لتركيب الأدوية" بولاية ماساتشوستس في إطار التحقيقات مع الشركة. ويشار أن التهاب السحايا هو مرض جرثومي حاد، يبدأ فجأة بارتفاع في درجة حرارة الجسم وصداع شديد وتصلب في الرقبة والظهر مع غثيان وقيء وطفح صغير الحجم على الجلد، ثم يتطور إلى هذيان وضعف عام وغيبوبة، ثم انهيار عام وصدمة. يشخص المرض بوجود الجراثيم الخاصة به في الدم، أو في سائل النخاع الشوكي أو في مسحات تؤخذ من الحلق. وتنتقل العدوى مباشرة عن طريق الرذاذ وبالملابس وعن طريق الأشياء الملوثة. وعلى الرغم من أن معظم المرضى يستعيدون كامل عافيتهم بعد الشفاء من التهاب السحائي، إلا أن الاصابة بالالتهاب البكتيري يمكن أن تخلف عند البعض عاهات مستديمة ناجمة عن مضاعفات المرض كفقدان حاسة السمع أو ضعف الذاكرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أميركا تحذر من عقاقير ربما مرتبطة بمرض السحايا   مصر اليوم - أميركا تحذر من عقاقير ربما مرتبطة بمرض السحايا



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أميركا تحذر من عقاقير ربما مرتبطة بمرض السحايا   مصر اليوم - أميركا تحذر من عقاقير ربما مرتبطة بمرض السحايا



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon