توقيت القاهرة المحلي 13:20:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نائب وزير الصحة تُعلن خطة للارتقاء بالخصائص السكانية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نائب وزير الصحة تُعلن خطة للارتقاء بالخصائص السكانية في مصر

الدكتورة مايسة شوقي
القليوبية - محمد صالح

أكدت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة نائب وزيرالصحة والسكان على ضرورة مواجهة القضايا السكانية، ورصد نسب وحالات الأمية، والتسرب من التعليم والزواج المبكر والعنف ضد الأطفال، والإبلاغ عنها لمعالجتها، وربط العمل الميداني بالواقع الفعلي للمجتمع وتدريب الطلاب على نقل المعرفة والاتجاهات الإيجابية والسلوكيات الصحية.

وناشدت خلال تدشين مبادرة الرائد الجامعي، في كلية الطب البشري داخل جامعة بنها، بضرورة التواصل مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وتبني محو الأمية للعاملين داخل الجامعة وخارجها بإعتبار أن التعليم ومحو الأمية قضية أمن قومي. وتناولت نائب وزير الصحة في كلمتها القضية السكانية، والمفاهيم السكانية المطلوب منهم نشرها في المجتمع وانخفاض معدل الزيادة الطبيعية من ٢٥ في الألف عام ٢٠١٤ إلى ٢٢.٤ في الألف بنهاية عام ٢٠١٦م.

وأشار الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب إلى أن المبادرة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي وزيادة إقبال المستفيدين على الخدمات الصحية، وتحسين ممارسات المجتمع المصري، وتمكين طلاب الجامعات المصرية من تفهم تحديات مجتمعاتهم، وتحديد أدوارهم للمساهمة في التغلب على هذه التحديات، بالتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة المحلية، وتفعيل الدور الإيجابي لشباب الجامعات في تنمية وتحريك المجتمع، للارتقاء بالخصائص السكانية.

وعقبت الدكتورة شيماء باهر، المدير التنفيذي لمبادرة الرائد الجامعي في المجلس لقومي للسكان، أن المبادرة يتم تنفيذها في إطار علمي وتوعوي وبحثي، وأنه تم إجراء استبيان لقياس وتحديد الاحتياجات الطلابية، وقياس معلومات الطلاب ومعارفهم في موضوعات المبادرة، وتعد هذه اللقاءات تأكيدًا على الشراكة بين المجلس القومي للسكان ووزارة التعليم العالي، وتنفيذا للدور المنوط به للوزارة في الاستراتيجية القومية للسكان.

وأضاف الدكتورخالد سليمان، المنسق العام للمبادرة بالمجلس، أن هناك سلسلة من اللقاءات التعريفية التي تعقدها المبادرة، بالتعاون مع الجامعات المصرية، للتوعية والتعريف بالمفاهيم السكانية، وبضرورة اصطفاف الشباب لتنفيذ الأنشطة السكانية داخل الجامعة، وأن المرحلة التنفيذية الأولى للمبادرة تشتمل على تدريب الطلاب، وتثقيف الأقران ورفع وعي المجتمع الجامعي في عدة محافظات. كما قام المجلس بدور فعال خلال الشهور الماضية، من خلال أنشطة جديدة وأفكار مبتكرة، وفعاليات تثبت أقدامه، وتتيح له القيام بالدور المعد له من قبل الحكومة، وذلك بتنفيذ محاور الخطة الاستراتيجية القومية للسكان ٢٠١٥ - ٢٠٣٠، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكون محرك التقدم والارتقاء بالخصائص السكانية لمصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب وزير الصحة تُعلن خطة للارتقاء بالخصائص السكانية في مصر نائب وزير الصحة تُعلن خطة للارتقاء بالخصائص السكانية في مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon