توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفاو تدعو البرلمانات إلى العمل في المرحلة الأخيرة لمكافحة الجوع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفاو تدعو البرلمانات إلى العمل في المرحلة الأخيرة لمكافحة الجوع

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)
القاهرة-مصر اليوم

أكد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) جوزيه جرازيانو دا سيلفا اليوم الثلاثاء أن بناء تحالفات قوية بين البرلمانات في جميع أنحاء العالم مهم للغاية لتحقيق التقدم في القضاء على الجوع .. مؤكدا دعم المنظمة المستمر لتعزيز العلاقة بين أعضاء البرلمانات على المستوى العالمي.

وذكر بيان لمكتب الفاو بالقاهرة، أن جرازيانو دا سيلفا قال - في فعالية خاصة حول دور البرلمانيين في "تحدي القضاء على الجوع" عقد في مقر الفاو - "هدفنا بسيط وهو ضمان أن يكون أمن الغذاء والتغذية في صدارة الأجندة السياسية والتشريعية".

وأضاف أن الفاو تكثف تعاونها مع البرلمانيين بسبب المساهمات المهمة التي يقدمونها في مكافحة سوء التغذية والجهود الدولية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 .. مؤكدا أنه يجب اعتبار أمن الغذاء والتغذية قضية عامة ومسئولية كل دولة.

وقال المدير العام للفاو إن التجربة أثبتت أنه عندما تكون السياسات والبرامج العامة في صلب القانون المناسب، فإن مؤشرات سوء التغذية تتحسن بشكل كبير.

وأشار جرازيانو دا سيلفا إلى وضع الملصقات على الأغذية، وقال إن من حق الناس الاطلاع على المعلومات الكاملة الخاصة بفوائد ومضار ونوعية الطعام الذي يأكلونه.

وأضاف "يستهلك الناس في العادة كمية من السكر والملح تفوق الكمية الموصى بها، وفي معظم الأحيان لا يعرفون حتى ما الذي يتناولونه لأن الملصقات لا تزودهم بمعلومات سهلة الفهم"، كما أن التخفيف من تأثير التغيرات المناخية والمحافظة على الموارد الطبيعية القيمة هي من المجالات الأخرى التي يمكن للقوانين أن تساعد من خلالها في التقدم نحو زراعة أكثر استدامة.

وأكد جرازيانو دا سيلفا أن الإرادة السياسية لا تزال العامل الذي يحدد التقدم الحقيقي بشأن الجوع وسوء التغذية، وأشار إلى النجاح الذي لا يضاهي الذي تحقق في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، مذكرا الحضور بأن معظم التقدم الذي تحقق في المنطقة كان بفضل أعضاء البرلمانات في القارة الذين جعلوا القضاء على الجوع أولوية سياسية.

وأكد جرازيانو دا سيلفا أهمية تبادل المعلومات والآراء في بناء الإرادة السياسية، وأشار إلى "الجبهة البرلمانية لمكافحة الجوع وسوء التغذية في أمريكا اللاتينية والكاريبي" و"التحالف الأوروبي في مكافحة الجوع" كأمثلة على التعاون والشراكات المصممة لتكثيف الجهود لمكافحة الجوع، وسيتم يوم الخميس إطلاق "التحالف البرلماني الأفريقي من أجل أمن الغذاء والتغذية" الذي ساعدت الفاو في تشكيله.

قالت أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة "نحن كبرلمانيين يجب أن نتحمل مسئولية خاصة وهي العمل مع الحكومات والدول للحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان الأمن الغذائي" .. مؤكدة أهمية مشاركة المواطنين في الجهود المشتركة للحفاظ على الموارد، وهو أمر مهم بشكل خاص في الإمارات العربية المتحدة التي تندر فيها المياه والأراضي الصالحة للزراعة.

ودعت القبيسي، البرلمانيين إلى تبني أحكام قانونية تضمن ان تشتمل دساتير الدول على الحق في الغذاء، وإلى تخصيص ميزانيات خاصة لتحقيق كل هدف من أهداف التنمية المستدامة، خاصة هدف القضاء على الجوع الذي قالت إنه "أسمى إنجاز يمكن أن نسعى إلى تحقيقه".
وقال باولو دي كاسترو عضو البرلمان الأوروبي الذي يرأس تحالف مكافحة الجوع "لقد حققنا تقدما كبيرا في مكافحة الجوع، ولكن الشوط الأخير سيكون حاسما".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو تدعو البرلمانات إلى العمل في المرحلة الأخيرة لمكافحة الجوع الفاو تدعو البرلمانات إلى العمل في المرحلة الأخيرة لمكافحة الجوع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon