توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حمالة الصدر أثناء النوم يمكن أن تسبب السرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حمالة الصدر أثناء النوم يمكن أن تسبب السرطان

حمالة الصدر
القاهرة - مصر اليوم

يعتبر ارتداء الفتاه لـ حمالة الصدر أمر ضروري تقوم به كل فتاة أصبحت في طور الأنوثة، وتساعد حمالة الصدر على تناسق شكل الجسم للمرأة وأيضا لها فوائد عدة، فتقي الثدي من الترهلات وهي مهمة في تنسيق القوام وتلبسها أي فتاة عند خروجها ولكن قد يطول الأمر إلى أن تلبسها طوال الـ14 ساعه وحتى تنام بها ليلًا. وكل ما تفعله الفتاة هو أن تغير الحمالة بأخرى حتى تضمن نظافتها الشخصية، ولكن هذا الأمر خطير جدا وقد يعرضك لمشاكل صحية كثيرة، فارتداء حمالة الصدر يساهم في تقليل نشاط الدورة الدموية، كذلك تهيج الجلد وفطريات الثدي واحتباس السوائل، حيث يؤدي إلى احتباس الدم لفترات في هذه المناطق ويؤدي إلى التهابات في الأنسجه الليمفاويه وقد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. ومن أضرار ارتداء حمالة الصدر ليلاً

1. تقليل نشاط الدورة الدموية:
واحدة من أهم الأشياء التي تعاني منها عندما ترتدي حمالة الصدر أثناء النوم. وخصوصاً، إذا كانت حمالة الصدر ضيقة والسلك ضيق جداً على الجلد، سوف يؤدي إلى تقلص عضلات الصدر ما يؤثر على الدورة الدموية للأعصاب في ذراعيك وحدوث تشويش على تدفق الدم في الجسم بصفة عامة. يجب أن توفر لك حمالة الصدر أثناء النوم المزيد من المرونة والراحة وتناسب حجم الثدي والمنقطة المحيطة به. يمكن لحمالة الصدر الضيقة أن تحدث نتائج سلبية وتضر أنسجة الثدي إذا قمت بارتدائها كثيراً بسبب تقيد الثدي باستمرار ويفضل اختيار حمالة الصدر الرياضية هي الأنسب.

2. تهيج الجلد:
بالنسبة للواتي ترتدين حمالة الصدر الضيقة أثناء النوم هناك ميل لظهور أكثر الآثار الجانبية وهي تجربة تهيج الجلد. لذلك قبل النوم تأكدي من خلع حمالة الصدر وذلك لأن السنانير يمكن أن تبرز على الجلد وكذلك الأشرطة التي يمكن أن تسبب حقاً الأفات أو حتى الخراجات إذا ما تركت لفترة طويلة. وإذا لزم الأمر يجب اختيار حمالة الصدر الرياضية أثناء النوم لتوفر الدعم اللازم للصدر بدون حدوث أي تهيج للجلد

3. الأرق:

يمكن أن ينتج الأرق عن حدوث تهيج طفيف للجلد ما يمنعك من الدخول في نوم عميق لأن حمالات الصدر غير مريحة عند ارتدائها. بالإضافة إلى أنك تستيقظين بسب الأرق الناجم عن تهيج الجلد والذي يجعلك غير قادر على النوم بشكل جيد والإصابة بإضطراب النوم والشعور بالتعب والإرهاق في صباح اليوم التالي. لذلك عند النوم يجب أن تختاري حمالة صدر مريحة أو خلع حمالة الصدر أثناء الليل.

4.فرط تصبغ الجلد:
يمكن أن يحدث فرط تصبغ الجلد، بسبب الأشرطة والأسلاك لحمالة الصدر الضيقة لذلك يجب ألا تتصل هذه الحمالة مع الجلد مباشرة حتى لا تتسبب في ظهور سواد في هذا المجال وشد الجلد أيضاً. وعند ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم، حاولي اختيار حمالة الصدر المناسبة لينة وفضفاضة.

5. فطريات الثدي:
من الآثار الإضافية أيضاً لإرتداء حمالة صدر ضيقة أثناء النوم هي ظهور فطريات الثدي وذلك لأن النوم في بيئة دافئة ورطبة يمكن أن يشكل أرضاً خصبة للفطريات وخصوصاً لأن معظم النساء ترتدي حمالة الصدر غير مناسبة ويمكن أن ينتج عنها فطر الثدي. ولتجنب ذلك، يمكنك القيام بخطوة صغيرة وهي خلع حمالات الصدر ليلاً ولا سيما مع المناخ الحار.

6. إحتباس السوائل:
الانتظام في ارتداء حمالة الصدر لفترة طويلة من الوقت، يسبب إعاقة ليمفاوية وهذا من علامات انسداد الجلد وينتج عنه انحباس السوائل ما يعني تراكم السوائل في الصدر. وهي واحد من الآثار الجانبية الخطيرة عند إرتداء حمالة الصدر أثناء الليل.

7. زيادة التعرق ليلاً:
من المشاكل التي تواجها المرأة عند ارتداء حمالة الصدر ليلاً هي كثرة التعرق خصوصاً في فصل الصيف وعند ارتداء أي نوع من حمالة الصدر أثناء النوم يجعلك تتعرق أكثر. ولكي تتصدي لهذه المشكلة يمكنك اختيار حمالة صدر قطنية أفضل وخفيفة الوزن لأن القطن يمتص العرق ويصبح الجلد باردا في نهاية المطاف.

8. الإصابة بالسرطان:
هناك الكثير من الأقاويل بشأن العلاقة بين ارتداء حمالة الصدر ليلاً والإصابة بالسرطان ولا يزال الموضوع قيد البحث. ولكن هناك الكثيرمن الدراسات التي تشير إلى فكرة تطور مرض سرطان الثدي عند ارتداء حمالة الصدر ليلاً خصوصاً حمالات الصدر الضيقة. ويجب وقف استخدامها لأنها تزيد من خطر وجود سرطان الثدي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمالة الصدر أثناء النوم يمكن أن تسبب السرطان حمالة الصدر أثناء النوم يمكن أن تسبب السرطان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon