توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قناة السويس" تستكمل فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لأمراض القلب "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قناة السويس تستكمل فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لأمراض القلب

فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لأمراض القلب
بورسعيد ـ هبة عوض

استكمل فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لأمراض القلب والأوعية الدموية وذلك بفندق ماريوت الزمالك بالقاهرة والتي تمتد على مدى ثلاثة  أيام .

ورحبت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس المؤتمر وأستاذ أمراض القلب بجامعة قناة السويس، بالضيوف والمحاضرين والذين صنعوا بحضورهم واحداً من أهم التجمعات الطبية المتخصصة في مصر، وذلك في تخصص جراحات القلب والأوعية الدموية في مصر.

وأوضحت أن قناة السويس لم تعد قاطرة التنمية الإقتصادية في مصر فقط، بل بدأت مؤخراً في الدخول في النشاطات الإجتماعية الأخرى مثل الإهتمام بمجالات الصحة والتعليم وغيرها.وأبدت نصر سعادتها بغلبة عنصر الشباب على الحضور من الأطباء والصيادلة والفنيين والممرضين، مشيرة إلى أن العام الحالي شهد حضور 1376 طبيب وممرض وفني وصيدلي، بالإضافة إلى 170 متحدث ومحاضر من أفضل أساتذة القلب في مصر والعالم العربي منهم 4 متحدثين من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب.
وكشفت نائب رئيس جمعية أمراض القلب عن تبني الجمعية الجميعة مشروعاً قومياً للوقاية من أمراض القلب وبالأخص الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، وذلك بالتعاون مع هيئة قناة السويس.

وقال الدكتور صفوت الرفاعي رئيس المؤتمر ورئيس مستشفيات هيئة قناة السويس، أن المؤتمر يأتي إستكمالا للنجاحات التي حققها خلال دوراته الثلاث السابقة، ويتضمن محاضرات وورش عمل تشمل كافة التخصصات المرتبطة بالمنظومة الطبية، مثل الممرضين لرفع كفائتهم الطبية ودرجة إتقانهم للغة الإنجليزية، والصيادلة الذين يعدوا شريكاً أساسياً في رحلة علاج المرضى، والتغذية العلاجية، وكيفية الوقاية من أمراض القلب، وأخيراً ورشة خاصة بشرح جهاز محاكاة قسطرة القلب. 
واستعرض الرفاعي فيلماً تسجيلياً عن تاريخ مستشفى نمرة 6 منذ نشأتها وحتى الآن، مروراً بالعديد من مراحل التطوير وتحسين كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للعاملين في هيئة قناة السويس ومواطني مدن القناة.

 وقد تضمن اليوم الأول من المؤتمر محاضرة عن سبل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، قدمها الأستاذ الدكتور سليمان الغريب أستاذ القلب بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، والدكتور عمر عواد أستاذ القلب بكلية الطب بجامعة عين شمس، والدكتورة لمياء الوكيل أستاذ الصيدلة الأكلينكية بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس.

وتناولت المحاضرة الثانية أمراض السكر والضغط وعلاقتها بأمراض القلب، وحاضر فيها الدكتور محسن إبراهيم رئيس الجمعية المصرية لإرتفاع ضغط الدم والدكتور حسام قنديل رئيس قسم القلب بكلية طب القصر العيني، ودكتور ناصر طه أستاذ ورئيس قسم القلب سابقاً بكلية الطب بجامعة المنيا، والدكتور محمد صبحي رئيس قسم القلب بمستشفى دار الفؤاد.
بينما شملت المحاضرة الثالثة عدداً من حالات عمليات قسطرة القلب المفتوح التي تم إجرائها بمستشفى هيئة قناة السويس نمرة 6، ولاقت ناجحاً منقطع النظير.

وأشاد الدكتور محسن إبراهيم رئيس الجمعية المصرية لأمراض ضغط الدم، برعاية هيئة قناة السويس مثل هذا الحدث العلمي الهام، مشيراً إلى أن المؤتمرات العلمية تسمح في تبادل وصقل الخبرات بين الحضور لاسيما الأطباء الشباب وحديثي التخرج، وطالب إبراهيم بضرورة التركيز بصورة أكبر على البحث العلمي في أمراض القلب، لما تمثله هذه الأمراض من طبيعة خاصة، وخطورتها على حياة الإنسان

ومن جانبه أشاد الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب الصيادلة بالإسماعيلية، بوجود ورشة عمل متخصصة لقطاع الصيادلة،  وهو ما يعمل على إحداث التكامل بين قطبي المنظومة الطبية، مشيراً إلى أن المؤتمر في نسخته الماضية شهد مشاركة 100 صيدلي، أما النسخة الحالية فيشارك فيها 300 صيدلي.

وفي نهاية المؤتمر قامت أكاديمية لندن للعلوم الحديثة برئاسة المستشار ابراهيم إلياس أستاذ القانون الدولي بمنح الدكتور صفوت الرفاعي درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده في مكافحة أمراض القلب وتعزيز سبل الوقاية منها، ووجه إلياس الشكر إلى هيئة قناة السويس وربانها الفريق مهاب مميش على دعمها الكامل لجهود التنمية المجتمعية، مشيراً إلى أنه كما تدعم مؤتمر أمراض القلب، فإنها تمثل قلب مصر النابض المسؤول عن ضخ دماء الاقتصاد إلى كافة أجهزة الجسم المتمثل في الدولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة السويس تستكمل فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لأمراض القلب قناة السويس تستكمل فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لأمراض القلب



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon