توقيت القاهرة المحلي 09:20:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

8 أعراض بسيطة إذا ظهرت عليك احذر من مرض خطير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 8 أعراض بسيطة إذا ظهرت عليك احذر من مرض خطير

أعراض إذا ظهرت عليك احذر من مرض خطير
لندن ـ مصر اليوم

يكون من الأفضل في بعض الأحيان أن تكون على درجة  كبيرة من الحذر والانتباه إلى الأشياء والمتغيرات الصغيرة التي قد تظهر في جسمك، لأن هذه الأشياء تساعد في كثير من الأحيان على تحديد الأمراض الخطيرة ما يسهل علاجها وهي في مرحلة مبكرة. وسنعرض فيما يلي قائمة بالتغييرات الطفيفة في المظهر أو السلوك التي قد تصبح مؤشرًا لتشخيص عرضًا ما والتي يجب وضعها محل اهتمام واتخاذ اجراءات وقائية واستشارة المتخصصين فور ملاحظتها .

احمرار العينين أحدهما أو كلاهما
العيون الحمراء قد تكون مؤشرًا على عدم الحصول على قسط وافر من الراحة، أما إذا لاحظت عين واحدة حمراء، فهذا يعني أن شيئًا ما في الأوعية الدموية. أو هناك عدوى في العين، أو حتى سرطان العين، وهو أخطر هذه الأعراض. ومن بين الأحداث الغريبة قامت أم أميركية مؤخرًا بمشاركة صورة  ابنها على الإنترنت وظهر في الصورة أن هناك عين واحدة حمراء و الأشخاص الذين علقوا على الصورة أخبروها أن تذهب إلى إخصائيين حيث تم تأكيد تشخيص أن الطفل مصاب بسرطان في العين.

خط أسود على الظفر
وجود خط أسود على الأظافر ليس مرضًا ولكنه كان يكون مؤشرًا على وجود خلل ما بالجسم ولعل من أبرزها وجود سرطان الجلد، ومن الممكن أن يكون مجرد عرضًا عاديًا ولكن من الأفضل مراجعة الطبيب عند ملاحظته .

تغير مفاجئ في عند الكتابة بخط اليد
إذا تغير خط اليد لشخص ما فجأة  فهذا يمكن أن يكون علامة على  مرض باركنسون . مع هذا المرض، يمكن أن تتغير الكتابة اليدوية فجأة  وتصبح متفاوتة وصغيرة، وأحيانًا  متناقصة أو حتى من الممكن أن لا يستطيع الكتابة. ويحاول أن يتحكم في هزة يديه ولكن لا يستطيع  .

الرغبة في تدوين الملاحظات فجأة
كتابة الملاحظات على الورق هي عادة جيدة لشخص منضبط للغاية. ولكن إذا لم يكن الشخص قد فعل ذلك من قبل والآن يشعر فجأة بالحاجة إلى كتابة الأشياء باستمرار بسبب النسيان البسيط، فهي علامة سيئة. يمكن أن تشير إلى أن الذاكرة ضعيفة وقد تزداد، ويمكن أن تكون واحدة من أولى أعراض مرض الزهايمر .

رؤية وميض أو ضوء المفاجئ في الأماكن المظلمة 
يمكن أن يكون علامة على تلف شبكية العين .إذا كانت هذه الومضات تأتي مصحوبة بصداع أو دوخة ، يجب عليك الذهاب فورًا إلى الطبيب.

العطش المستمر
إذا بدأ الشخص يشعر بالعطش الدائم ويشرب الكثير من الماء أكثر من المعتاد، فهو علامة على التسمم. يمكن أن يكون سببًا هذا بسبب العديد من العوامل، بدءً من الأورام أو تسمم الجسم، ومع ذلك، فإن المرض الأكثر شيوعًا مع مثل هذه الأعراض هو مرض السكري، وهذا هو السبب في أنه ينصح بشدة أن تراجع الطبيب فورًا .

تضخم البطن
في الوقت الحاضر، يعاني الكثير من الناس من انتفاخ البطن بسبب الإجهاد المستمر والجفاف والإفراط في الأكل. في بعض الأحيان هو ببساطة غير مريح. وفي أحيان أخرى يمكن أن يشير إلى اضطراب طفيف مثل الإمساك أو بسبب البكتريا. ما يمكنك القيام به هنا هو محاولة ملاحظة الأطعمة التي تسبب هذا الانتفاخ، وحاول تقليلها.

ومع ذلك، في حالات أخرى، يمكن أن تعني المعدة المنتفخة مشكلة صحية أكثر خطورة مما تعتقد. مثل مرض الاضطرابات الهضمية، أو سرطان المبيض. لذلك إذا لاحظت مع الانتفاخ تغيرًا مستمرًا وفقدان الوزن غير المبرر، قم بزيارة الطبيب على الفور.

ألم في منطقة السرة
التهاب الزائدة الدودية هو شيء يبدو مألوفًا إلى حدٍ ما الحقيقة االمثيرة  للاهتمام هنا هي أن العلماء لا يزالون غير قادرين على معرفة أسباب هذا المرض، وأنهم يميلون إلى الاعتقاد بأن كل شخص له أسبابه الخاصة. ومع ذلك، هناك أعراض البداية لهذا الالتهاب بالنسبة لمعظم الناس والمتمثلة ألم حاد في منطقة السرة التي تتحرك ببطء إلى الجانب الأيمن من البطن في غضون ساعتين إلى أربع ساعات. إذا كنت تشعر بذلك، اتصل بسيارة إسعاف على الفور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أعراض بسيطة إذا ظهرت عليك احذر من مرض خطير 8 أعراض بسيطة إذا ظهرت عليك احذر من مرض خطير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon