فطائر ثمار البحر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فطائر ثمار البحر

القاهره ـ مصر اليوم

المقادير: -300 غرام من العجينة الجاهزة الهشّة -ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الخفيف -نصف حبّة متوسطة الحجم من البصل، مقشّرة ومقطّعة إلى قطع صغيرة -250 غراماً من سمك اللنغ (نوع من أسماك القد) -60 غراماً من جبن "الشيدر"، مبشورة -ملعقة كبيرة من الطرخون المقطّع إلى قطع صغيرة -150 غراماً من الروبيان الكبير منزوع القشر والمطبوخ والمقطّع إلى قطع كبيرة -ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة -150 ملليلتراً من الكريمة المزدوجة -4 ملاعق كبيرة من الحليب -بيضة -صفار بيضة طريقة التحضير: 1- يحمّى الفرن على حرارة 200 درجة مئوية. 2- تلفّ العجينة بسماكة 3 ملليمترات، وتوضع في قوالب يبلغ قطرها 4 12Xسنتيمتراً. تثقب قواعد هذه اللفائف بخفّة، وتوضع في الثلاجة لمدّة 15 إلى 20 دقيقة قبل خبزها. 3- يوضع ورق شفّاف للخبز في قوالب الفطائر وتملأ بحبّات السيراميك الصغيرة لتوزيع الحرارة بعدل. تخبز قوالب الفطائر وحدها دون الحشو لمدّة 8 إلى 10 دقائق، ثم يزال الورق الشفّاف والسيراميك، لتخبز لمدّة 3 إلى 4 دقائق أخرى إلى أن يصبح لونها ذهبياً فاتحاً. تخفّف حرارة الفرن إلى 180 درجة مئوية. 4- يسخّن الزيت في مقلاة صغيرة، يقلى البصل لمدّة 3 إلى 4 دقائق إلى أن يصبح ليّناً، ولكن قبل أن يصبح بنيّ اللون. 5- يوضع سمك اللنغ في مقلاة ويغطّى بالماء البارد. يدع ليغلي على نار هادئة لمدّة 5 إلى 6 دقائق إلى أن ينضج. يصفّى ويترك ليبرد قليلاً. يقشّر السمك ويزال الجلد والعظام. 6- يخلط كلّ من الجبن والطرخون والروبيان والسمك المقشّر، ثم يتبّل. 7- يخفق في وعاء كلّ من الكريما والحليب والبيض وصفار البيض. 8- يوزّع بالملعقة مزيج السمك في الفطائر، ويصبّ بحذر مزيج البيض. 9- تعاد الفطائر إلى الفرن وتخبز لمدّة 15 إلى 20 دقيقة إلى أن تصبح جاهزة. (هذه المقادير تكفي لأربعة أشخاص).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فطائر ثمار البحر   مصر اليوم - فطائر ثمار البحر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فطائر ثمار البحر   مصر اليوم - فطائر ثمار البحر



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon