شوربة البصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شوربة البصل

القاهرة ـ مصر اليوم

المقادير: 1 ملعقة كبيرة زبدة. 1 ملعقة كبيرة زيت نباتى. 6 أكواب بصل أبيض، مقطع شرائح رقيقة. ¼ بصلة، للبشر. 1 ملعقة صغيرة ملح. ¼ ملعقة صغيرة سكر. ½ كوب خل التفاح. 6 أكواب مرقة لحم. 3 ملعقة كبيرة عصير خوخ. الصوص. 4 ملعقة كبيرة زبدة. ¼ كوب دقيق. التزيين 24 شريحة من الخبز الفرنسى، بسمك بوصة واحدة ومدهونة بزيت الزيتون ومحمصة. 1 كوب جبنة جريير مبشورة. ½ كوب جبنة جريير مقطعة إلى رقائق صغيرة. الطريقة:     - سخنى الحلة البريستو على نار متوسطة وضيفى الزبدة والزيت.     - شوحى فيها البصل حتى يصبح طرى مع التقليب أحياناً، ثم غطى الحلة بغطاء عادى ليس غطاء الضغط، حتى يصبح البصل شفافاً واتركيها لمدة 15 دقيقة، خفضى النار إلى أقل حرارة، ثم ارفعى الغطاء وضيفى الملح والسكر وقلبى المزيج جيداً، حتى يكتسب البصل لون بنى موحد، لمدة 10 إلى 15 دقيقة تقريباً.     - فى حلة أخرى صغيرة ابدئى فى عمل الصلصة، بإضافة كميات متساوية من الزبدة والدقيق، وقلبيهم على نار متوسطة، حتى نذوب الزبدة ويبدأ الدقيق فى تكوين رغوة، واظبى على التقليب حتى يأخذ المزيج لون بنى فاتح، ارفعيه من على النار واتركيه جانباً.     - ضيفى خل التفاح إلى الحلة البريستو حتى ينظف كل الرواسب ويعزز من نكهة البصل، واتركيه ليتبخر تماماً، ثم ضيفى مرقة اللحم.     - غطى الحلة واضبطى الضغط على العالى، ضعيها على نار عالية حتى تصل إلى الضغط المطلوب، خفضى النار واتركيها 5 دقائق لتطهو، عندما يحين الوقت ارفعى الحلة من على النار، واتركى البخار يخرج، ثم افتحى الغطاء.     - تذوقيها واضبطى التتبيلة بالملح والفلفل، ثم اغرفى بعض من الشوربة فى حلة الصلصة واضربيهم جيداً، ضيفى المزيج إلى الشوربة فى حلة الضغط وضعيها على نار متوسطة واتركيها لتطهو لبضعة دقائق، ارفعى الحلة من على النار، وضيفى عصير الخوخ وابشرى ¼ البصلة.     - اغرفى الشوربة فى أطباق التقديم الفخارية.     - رشى الشوربة برقائق الجريير، ثم غطيها بقطعتين من شراح الخبز المحمص، ثم غطيها بكمية كبيرة من الجريير المبشور، ادخلى أطباق الشوربة فى شواية الفرن، حتى يحمر الوجه، لمدة 2 إلى 3 دقائق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شوربة البصل   مصر اليوم - شوربة البصل



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شوربة البصل   مصر اليوم - شوربة البصل



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon