عثملّية شهيّة وصحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عثملّية شهيّة وصحية

القاهره ـ مصر اليوم

المقادير: -9شرائح من "التوست" الأبيض الطري -كوب ونصف الكوب من بودرة الحليب الخالي من الدسم -3 أكواب من الماء -3 ملاعق كبيرة من السكر -3 ملاعق كبيرة من النشاء -3 ملاعق كبيرة من ماء الزهر -250 غراماً من شعيريّة العثملية الطازجة أو المجلدة -كوب من القطر (الشيرة) -ملعقتان كبيرتان من الفستق المطحون، للتزيين -4 ملاعق كبيرة من مربّى زهر الليمون، للتزيين طريقة التحضير: 1- تُنزع أطراف" التوست"، ثم يُقطّع إلى مكعبات. 2- لإعداد 3 أكواب من القشدة:يُذوّب الحليب، مع الماء والسكر والنشاء، في قدر خارج النار (على البارد).ثم، تسخّن هذه القدر على نار متوسطة، مع مكعبات "التوست"، ويحرّك هذا الخليط باستمرار بشريط الخفق ،حتّى تجمد القشدة.ثم، يسكب ماء الزهر، ويُحرّك هذا الخليط.ويوضع جانباً حتى يبرد. 3- تمسح صينيتان بقعر 30 سنتيمترات لكلّ منهما، بالقليل من الزيت. 4- تُقسّم الشعيريّة إلى نصفين، يوزّع كلّ نصف منهما في صينيّة، وتفصل الشعيريّة عن بعضها البعض بالأصابع، حتى تُغطّي كامل كلّ صينيّة. 5- يُسكب القليل من الزيت مجدّداً، على وجه الشعيريّة. 6- توضع الصينيّتان في الفرن المحمّى مُسبقاً، على حرارة 200 درجة مئوية، لـ10 دقائق أو حتّى يشقرّ لون الشعيريّة.ثم، يُحمّى الفرن من الأعلى، وتوضع الصينيتان لـ5 دقائق أو حتّى تشقرّ الشعيريّة. 7- طريقة التقديم:تعدّ طبقة من الشعيريّة في طبق التقديم، يُمدّ عليها حوالي كوبين ونصف الكوب من القشدة، ثم تُغطّى بطبقة ثانية من الشعيريّة.ويُسكب القطر على الوجه بالتساوي، حتّى تتشرّبه كلياً.ثم، ينثر الفستق، ويزيّن بالكميّة المتبقية من القشدة ومربّى زهر الليمون.ويقدّم بارداً. (هذه المقادير تكفي لأشخاص اثني عشر)

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عثملّية شهيّة وصحية   مصر اليوم - عثملّية شهيّة وصحية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عثملّية شهيّة وصحية   مصر اليوم - عثملّية شهيّة وصحية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon