تحضير الدجاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحضير الدجاج

القاهره ـ مصر اليوم

المقادير: - 10 حبّات من البندورة منزوعة البذور ومقطّعة إلى أنصاف - حبة من الفليفلة الخضراء منزوعة البذور ومقطّعة إلى نصفين - قليل من الزيت النباتي - دجاج كاملة (تزال منها الرقبة والأحشاء) - حبة من التفاح المقشّر والمقطّع إلى أربع قطع متساوية - 150 غراماً من الزيتون الأخضر المصفّى - حبتان من الحر منزوعتا البذور - نصف كوب من بذر اليقطين الخام - ورقتا غار - حبة من البصل المقطّع إلى شرائح - ملح وبهار، حسب الرغبة طريقة التحضير: 1 -توضع صينية الفرن على هيئة شبك، في أعلى مستوى لها، قبل أن يحمّى الفرن بحسب درجة الشيّ فيه، مع وضع ورقة خاصة بالشيّ مع ورقة «ألومينيوم» على الشبك. 2 -تمدّ قطع البندورة والفلفل على ورقة الشيّ، وتدخل إلى الفرن المحمّى لنحو 5 دقائق، أي حتى تتخذ القشرة لوناً أسود. ثم، تخرج من الفرن وتوضع في وعاء وتُغلّف بورق النايلون، لكي تتشرّب البخار وتصبح القشرة متراخية. 3- تنزل صينية الشبك إلى مستوى منخفض، ويحمّى الفرن على حرارة 165 درجة مئوية. 4 -وفي هذا الوقت، يسكب الزيت النباتي في مقلاة (كبيرة بما يكفي لوضع الحبش فيها)، على نار متوسّطة إلى قوية. وحين يسخن الزيت، يوضع الحبش حتى يكتسب لوناً بنياً من كل الجهات (هذا يتطلب نحو 10 دقائق). 5 -بعد أن يصبح الدجاج بنياً، يوضع بشكل يكون فيه الصدر إلى الجهة العلوية، ويُزيّن بالتفّاح والزيتون، ثم يوضع جانباً. 6- تسخّن مقلاة على نار متوسطة إلى قوية، يضاف الحر وبذور اليقطين وورقتا الغار. تُطهى، مع التحريك، حتى يتحمّص بذر اليقطين، أي لنحو 5 دقائق، ثم يخفق هذا الخليط باستخدام خلاط كهربائي. 7- حين تنضج البندورة والفلفل بالبخار لدرجة أن تصبح القشرة لزجة، يتمّ التخلّص من القشرة. وتوضع البندورة والفلفل والبصل في الخلاط الكهربائي، مع بذر اليقطين. وتخفق حتى الحصول على صلصة سميكة ومتماسكة. 8- يضاف الملح والبهار حسب الذوق، ويمكن إضافة القليل من زيت الزيتون في حال الرغبة. 9- يدهن الحبش بهذه الصلصة، ثم يوضع في الفرن المحمّى. ويُطهى الحبش نحو 3 ساعات، أو إلى حين يشير ميزان حرارة خاص باللحوم يوضع في منطقة الفخذ إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، مع التذكير بضرورة إضافة الصلصة إلى الحبش بين الحين والآخر أثناء الطهي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحضير الدجاج   مصر اليوم - تحضير الدجاج



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحضير الدجاج   مصر اليوم - تحضير الدجاج



F

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon