البط المشوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البط المشوي

القاهرة - مصر اليوم

المقادير: - بطة كبيرة الحجم - بصلة كبيرة الحجم - 3 فصوص ثوم كبيرة الحجم - عود كرات - ملعقة كبيرة خل - عود كرفس - 4 أعواد بقدونس - 2 عود زعتر طازج - ملعقة كبيرة الحجم ملح - ملعقة صغيرة فلفل أسود مقادير طهي البطة: - بصلة كبيرة الحجم. - عود كرات كبير الحجم. - حبة جزر كبيرة الحجم. - عود كرفس صغير الحجم. - 4 فصوص ثوم كبيرة الحجم. - 5 أعواد بقدونس. - 2 عود زعتر طازج. - 2 ورقة لورة (غار). - 2 ورقة مريمية. - ملعقة كبيرة ملح. - ملعقة صغيرة فلفل أسود. - 7 أكواب مرق دجاج. طريقة تتبيل البطة: 1 - بواسطة سكين كبير وحاد، تقطع رقبة البطة والأطراف الخارجية من جناحي البطة، ثم تنظف من أي أعضاء داخلية. 2 - تغسل البطة جيداً بالماء من الداخل والخارج، وتصفى جيداً من الماء وتجفف بورق المطبخ، ثم توضع في وعاء كبير الحجم . 3 - تقطع بصلة كبيرة إلى 8 أجزاء وتوضع في وعاء الكبة. 4 - تغسل حبة الجزر وتقطع إلى شرائح كبيرة وتضاف إلى وعاء الكبة. 5 - يقطع عود الكرات بالطول إلى نصفين، ويغسل بالماء ويصفى جيداً، ثم يقطع إلى شرائح عريضة ويضاف إلى وعاء الكبة. 6 - تقطع 3 فصوص ثوم إلى شرائح وتضاف إلى الكبة. 7 - تغسل أعواد البقدونس والكرفس وتصفى جيدا، ثم تقطع إلى أجزاء كبيرة وتضاف إلى الكبة. 8 - يضاف الخل والملح والفلفل إلى الكبة، وتطحن جميع المكونات على سرعة عالية حتى تصبح أشبه بعجين متوسط السيولة. 9 - تفرك البطة بخليط التتبيل جيداً باليد من الداخل والخارج حتى يغطيها بالكامل، ثم يغطى الوعاء بإحكام بورق النايلون، وتترك البطة في البراد لمدة 3 ساعات على الأقل ويفضل لليوم التالى. 10- تخرج البطة من البراد، ويعاد غسلها بالكامل بالماء الجارى من الداخل والخارج وتصفى جيداً. طريقة طهي البطة: 1 - تغسل حبة الجزر وتقطع إلى نصفين، وتوضع في طبق كبيرة الحجم. 2 - تقطع البصلة إلى نصفين وتضاف إلى الطبق. 3 - يقطع عود الكرات بالطول إلى نصفين، ثم يغسل بالماء ويصفى جيداً ويقطع إلى نصفين ويضاف إلى الطبق. 4 - تضاف بقية المكونات إلى الطبق ويسكب عليها مرق الدجاج، ثم تترك على نار عالية حتى تصل إلى الغليان. 5 - تغرز البطة بالكامل بحرف سكين حاد ورفيع من جهتي الصدر والظهر حتى تَخرج الدهون منها أثناء الطهي. 6 - توضع البطة بحرص شديد في شوربة السلق بحيث يغمرها تماماً، ويمكن زيادة الماء في حالة كان الشوربة أقل من المطلوب. 7 - تغطى الطبق وتترك على النار لمدة 45 دقيقة. 8 - يسخن الفرن على حرارة ساخنة. 9 - تنشل البطة بحرص من شوربة السلق، وتصفى جيداً من السوائل، ثم توضع على الظهر بحيث يكون الصدر لأعلى على شبكة فرن موضوعة فوق صينية كبيرة الحجم. 10- تترك البطة في الفرن من 40 إلى 50 دقيقة أو حتى يأخذ الجلد اللون البني المتوسط. 11- تخرج البطة من الفرن، وتترك على الشبكة لمدة 10 دقائق، ثم تنقل إلى صحن التقديم وتقدم مع الأرز والسلطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البط المشوي   مصر اليوم - البط المشوي



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البط المشوي   مصر اليوم - البط المشوي



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon