تارت شم النسيم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تارت شم النسيم

القاهرة / شيماء مكاوي

تقدم الطاهية إلهام النعماني ل" مصر اليوم" طريقة عمل " تارت شم النسيم" كالتالي: المقادير: خليط التارت 3 كوب دقيق 4 ملعقة صغيرة بيكنج باودر 2/1 ملعقة صغيرة ملح 1 كوب زبدة لينة 4/1 2 كوب سكر ناعم الحبيبات 5 حبة كبيرة بياض البيض 2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 2/1 1 كوب حليب كريمة الحشو 9 حبة كبيرة بياض البيض 4/3 1 كوب سكر ناعم الحبيبات 2 كوب زبدة لينة 2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة كريمة التغطية 5 حبة كبيرة بياض البيض 1 كوب سكر ناعم الحبيبات 1 كوب زبدة لينة 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة للتزين حلوي ملونة للتشكيل ألوان طعام: أحمر- برتقالي- أصفر- أخضر- أزرق- بنفسجي . الطريقة: 1.  ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م، أحضري ٦ قوالب كيك مقاس ٨ بوصة.،أدهني القوالب بالسمن وبطني بقطعة من ورق الزبدة، أنثري الدقيق على الحواف لتتغطى تماما. 2. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح ودعيه جانبا. 3. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق ليصبح الخليط هش وكريمي القوام. 4. أضيفي بياض البيض، الفانيليا ونصف كمية الدقيق، شغلي على سرعة متوسطة ليختفي بياض البيض، أضيفي الحليب وبقية الدقيق، شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين لتحصلي على خليط كيك ناعم وكريمي القوام. 5. وزعي خليط الكيك بالتساوي في ٦ أطباق عميقة. أضيفي على كل كمية من خليط الكيك وزعي عدة قطرات من لون الطعام المتوفر لديك، باستعمال ملعقة طعام قلبي الألوان لتختلط جيدا من الخليط، لا تستعملي نفس الملعقة لتقليب كل الألوان كي لا تختلط الألوان وتفقد التورتة ألوانها الجميلة. 6. وزعي خليط الكيك في القوالب. 7. ضعي القوالب في الفرن لمدة ١٠ دقائق، إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك. 8. أخرجي الكيك من الفرن، إقلبي قوالب الكيك على قاعدات كرتونية وضعيها على شبك معدني لتبرد تماما. 9. كريمة الحشو: في وعاء الخلاط ضعي بياض البيض والسكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي السخان الموجود في الخلاط إلى أن يذوب السكر تماما، يمكنك وضع الوعاء على حمام مائي ساخن وتقليب البياض بالمضرب الشبكي اليدوي بخفة إلى أن يسخن البياض ويذوب السكر. 10. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة واخفقي بياض البيض والسكر إلى أن يبرد البياض تماما ويصبح لديك كريمة متماسكة وناصعة البياض. 11. أضيفي مقدار ملعقة كبيرة تقريبا من الزبدة اللينة، شغلي الخلاط لتختفي الزبدة. أضيفي مقدار ملعقة كبيرة ثانية من الزبدة وشغلي الخلاط لتختفي الزبدة. إسمتري بإضافة الزبدة بالتدريج مع الخفق بعد كل إضافة إلى أن تنتهي كمية الزبدة كلها. ستلاحظين أن الكريمة أصبحت سائلة قليلا، لا تقلقي هذه نتيجة طبيعية في هذه الوصفة. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتماسك الكريمة ثانية. 12. لتشكيل التورتة: أحضري قاعدة كرتونية أو طبق تقديم مستدير. ضعي طبقة من الكيك على الطبق، وزعي قليل من كريمة الحشو، ضعي طبقة ثانية ووزعي قليل من الكريمة. إستمري في وضع بقية طبقات الكيك مع توزيع الكريمة بين الطبقات. 13. كريمة التغطية: كرري نفس خطوات كريمة الحشو لتحصلي على كريمة ناعمة لتغطية التارت. 14. لتغطية التارت: باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي كريمة التغطية على حواف وسطح التارت ووزعي كرات الحلوى الملونة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تارت شم النسيم   مصر اليوم - تارت شم النسيم



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تارت شم النسيم   مصر اليوم - تارت شم النسيم



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon