سمك بصلصة الطماطم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سمك بصلصة الطماطم

القاهرة - مصر اليوم

  المقادير: كيلو طماطم مقطعة أنصاف. 10 حبات من سمك الفيليه، ويفضل السمك الزبيدي. مكعب مرق الدجاج. ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. ملعقة من السكر. ثلاث حبات هندباء أو خس بلجيكي. ملعقة من الفلفل الأسود المطحون. 25 جرام من حب الهال أخضر. ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري. 5 ملاعق من خل الشري. ملعقة من السكر الناعم. 150 جرام من كريمة قليلة الدسم. طريقة التحضير: - يُتبَّل السمك بالكاري والفلفل الأسود وزيت الزيتون والهال الأخضر، ويترك لمدّة 5 دقائق. - تُقطّع الهندباء في النصف بشكلٍ طولي، وتُقطع أطراف الجذور جزئياً حيث تبقى الأوراق متصّلة ببعضها البعض. - يُرشّ السكر على الهندباء، ويُخلط المزيج بلطف حتى تُغلّف الهندباء جيدًا. - يُسخّن زيت الزيتون في قِدر مسطّحة وتُقلّى الهندباء على الجانبين حتى تصبح مغطاة بالكراميل. - يُسكب 100 مل من مرقة الدجاج ويُطهى المزيج من دون غطاء لمدّة 20 دقيقة تقريبًا، حتى تصبح الهندباء طريّة عند الضغط عليها وتزول المرقة بالكامل. - يُتبّل المزيج بالفلفل الأسود المسحوق، ثم يُرفع عن النار ويوضع جانبًا. تحضير الصلصة: - تضرب الطماطم في الخلاط مع الخلّ، والسكّر، وبذور حب الهال. - تُسكب في قِدرٍ بواسطة منخل عبر فركها بالناحية الخلفية من المغرفة. - يترك المزيج على النار ليغلي ثمّ يُطهى لمدّة 10 دقائق حتى تقلّ الكميّة إلى النصف. - تُسكب الكريما وما تبقى من مرقة الدجاج ويُطهى المزيج على نار خفيفة لمدّة 20 دقيقة. - تُسخّن المقلاة ويُطهى السمك مع إبقاء الجانب المغطّى بالجلد نحو الأعلى لمدّة 7 دقائق على حرارة منخفضة حتى ينضج جيداً. - يُعاد تسخين الهندباء ثم يُوضع كلّ نصف على لوح التقطيع ويُقطّع بشكلٍ طولي بواسطة سكّين حاد. - توضع قطع الهندباء في وسط أطباق مسخّنة وتُضغط قليلاً. - يوضع السمك فوقها ويُسكب عليه ما تبقّى في المقلاة ثم تُسكب الصلصة حوله.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سمك بصلصة الطماطم   مصر اليوم - سمك بصلصة الطماطم



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سمك بصلصة الطماطم   مصر اليوم - سمك بصلصة الطماطم



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon