كسكس باللحم والخضر السبعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كسكس باللحم والخضر السبعة

القاهرة ـ شيماء مكاوي

تُقدِّم الطاهية إلهام النعماني لـ "مصر اليوم" طريقة عمل "كسكس باللحم والخضر السبعة" وتؤكّد: الكسكس باللحم والخضر السبعة، هو طبق مغربي تقليدي ذو شعبية كبيرة، إذ تعكف كل البيوت المغربية على تحضيره خلال الجمعة من الأسبوع، وهي أكلة لذيذة وغنية بالمواد الضرورية لصحة أجسامنا، وطريقة تحضيره سهلة كالآتي: المقادير - 1 كيلو غرام من الكسكس - 1 كيلو غرام من اللحم - كأس شاي زيت - بصلتان مقطعتان طوليا - الملح حسب الذوق - ملعقة صغيرة فلفل أسود (إبزار) - ملعقة صغيرة زعفران - ملعقة صغيرة زنجبيل (سكين جبير) - نصف كيلو غرام من الجزر (يُنقى ويُقطع طوليًا ويُزال عنه اللب) - نصف كيلو غرام من اللفت الأبيض والأصفر (يُنقى ويقطع طوليًا) - نصف كيلو غرام من القرعة السلاوية (تُنقى وتقطع طوليًا) - نصف كيلو غرام من القرعة الحمراء (تُنقى وتغسل جيدًا) - نصف كيلو غرام من الفول الأخضر - نصف كيلو غرام من الملفوف (الكرمب) (les choux) - نصف كيلو غرام من الطماطم (تُغسل وتُزال قشرتها والزريعة وتُقطع قطعا صغيرة) - باقة من القزبر مربوطة بخيط - الماء الكافي (تقريبا 3 لترات) - 100 غرام من الحمص المنقوع في الماء ومغسول جيدًا طريقة تحضير الكسكس - يُوضع 1 كيلو غرام من الكسكس في قصعة ويرش بنصف لتر من الماء المملح ويطلق باليدين في خفة لفصل الحبات بعضها عن بعض ويضاف ملعقتين كبيرتين من الزيت وتذهن بها جميع حبات الكسكس تقريبًا. - يُوضع الكسكس في الكسكاس المدهون بقليل من الزيت الذي يوضع بدوره على القدر (البرمة). - بواسطة قفال تقفل القدر حتى لا يتسرب البخار من جوانبها. - عندما يصعد البخار بكثافة فوق الكسكس يرفع الكسكاس من على القدر ويصب الكسكس في قصعة ويرش بربع لتر من الماء البارد مع فتله بخفة من أجل فصل الحبات بعضها عن بعض. - يُعاد وضع الكسكس في الكسكاس لانضاجه مرة ثانية مدة نصف ساعة تقريبًا (أي عندما يصعد البخار بكثافة على الكسكس). ثُم يُرفع من على القدر (البرمة) ويوضع في قصعة ويرش بحوالي 125 سل من الماء البارد مع فتله بخفة من أجل فصل الحبات عن بعضها البعض، يُعاد مرة ثالثة الكسكس في الكسكاس لإنضاجه مرة ثالثة، وعندما يصعد البخار فوق الكسكس بكثافة يرفع الكسكاس من فوق القدر (البرمة) ويُصبّ في قصعة ويدهن بالسمن البلدي، مع الحرص على فصل حبات الكسكس الواحدة عن الأخرى بخفة وهو لا يزال ساخنًا. - وأخيرًا يوضع في قصعة مستديرة ويُجوَّف وسطه. طريقة تحضير مرق الكسكس - تُوضع قطع اللحم والبصل المقطع في القدر (البرمة) ويُفرغ الزيت والملح والفلفل الأسود (الابزار) والزعفران وملعقة صغيرة من السمن البلدي والزنجبيل ويُقلى الكل جيدًا مع الاستمرار في التحريك، بعد ذلك يُضاف لتران من الماء ثم يُغلق القدر ويُترك لينضج لمدة نصف ساعة. - يُضاف الحمص والجزر واللفت والكرمب (الملفوف) والطماطم والفول وكذلك باقة القزبر المربوط بخيط والقرعة الحمراء والقرعة السلاوية، ويضاف قليل من الماء الكافي لإتمام الطهي على نار معتدلة حتى ينضج الكل فتُرفع القدر على النار. - يوضع الكسكس المدهون بالسمن البلدي في قصعة مستديرة ويجوّف وسطه، ثم توضع فيه قطع اللحم وتُغطَّى بالخضر ويُسقى الكل بالمرق ويُقدَّم ساخنًا. - تُقدَّم القصعة مع زليفات من المرق في جوانب المائدة وأكلة شهية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كسكس باللحم والخضر السبعة   مصر اليوم - كسكس باللحم والخضر السبعة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كسكس باللحم والخضر السبعة   مصر اليوم - كسكس باللحم والخضر السبعة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon