شرح طريقة عمل "صدور البط مع صوص البرتقال"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شرح طريقة عمل صدور البط مع صوص البرتقال

القاهرة ـ شيماء مكاوي

تُقدم الطاهيّة إلهام فتحي، عبر "مصر اليوم"، طريقة عمل وجبة "صدور البط مع صوص البرتقال"، كالتالي: المقادير: صدر بط بوزن 300 غرامًا، 100 غرامًا بصل أبيض مقطع شرائح، 100 غرامًا بصل أحمر شرائح، ½ ملعقة صغيرة من معجون الطماطم، ملعقة كبيرة من مرق الدجاج أو الماء، ملح. ولصوص البرتقال، ½ ملعقة كبيرة من دهن البط، فلفل أحمر حار بودرة (شطة)، ملعقتين كبيرتين عصير برتقال، نصف ملعقة صغيرة بشر برتقال، زيتونة خضراء مُملحة مقطعة، نصف ملعقة صغيرة من ماء الزيتون المملح، ملح، وفلفل أسود. وبالنسبة طريقة التحضير، نصنع بعض الشقوق في جلد البطة ولكن لا نصل لأعمق من الجلد نفسه، ثم نضعها في مقلاة وجانب الجلد لأسفل، نسخنها قليلاً حتى يتساقط بعض الدهن منها ثم نأخذ منه مقدار وننقله إلى إناء آخر، ويقلى الصدر حتى يصبح الجلد مقرمشًا وذهبي اللون، ونسخن الفرن على درجة 200 م / 390 ف، ثم يقلب ويترك ليطهى 1 إلى2 دقيقة أو حتى يبدأ في التلون من الجانب السفلي، ندخله الفرن وجانب الجلد لأعلى ويطهى من 6 إلى 8 لدقائق أو حتى يصل إلى مستوى النضج المرغوب، بعد نضجه نلفه في ورق "الفويل" ونتركه ليرتاح خمس دقائق، خارج الفرن يحضر باقي الطبق، حيث نضع القليل من الزيت في مقلاة ونتركه ليسخن على نار متوسطة، ونضيف البصل المقطع ونتركه ليطهى على نار هادئة حتى يصبح بني اللون، نضيف معجون الطماطم مذابة في المرق أو الماء ويقلب، يتبل ونخرجه من المقلاة ويحفظ دافئًا لتحضير الصوص، نضع دهن البط في قدر صغير ونضيف الشطة ويترك ليسخن برفق لــ30 ثانية، نضيف عصير وبشر البرتقال ونتركه ليغلى برفق حتى يقل للثلث أو حتى يكتسب قوامًا سميكًا، وفى النهاية نضع الزيتونة وماءها المملح ونضع ملح وفلفل حسب الرغبة ويحفظ دافئًا، عندما يبرد الصدر قليلاً نصب القليل من عصارته على الصوص ويقلب ثم يقطع الصدر لشرائح سميكة وتقدم مغطاة بالبصل ويرش عليها بعض من صوص البرتقال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شرح طريقة عمل صدور البط مع صوص البرتقال   مصر اليوم - شرح طريقة عمل صدور البط مع صوص البرتقال



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شرح طريقة عمل صدور البط مع صوص البرتقال   مصر اليوم - شرح طريقة عمل صدور البط مع صوص البرتقال



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon