عجينة سعوديّة مع ملك السمك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عجينة سعوديّة مع ملك السمك

القاهرة ـ مصر اليوم

المكوّنات للعجينة: 2½ أكواب أو 350 غ من الدقيق العادي 1 من البيض٬ مخفوقة قليلاً ¼ كوب أو 25 غ من حليب مجفف كامل الدسم نيدو 5 ملاعق طعام من الزيت النباتي 1 ملعقة طعام من الملح ½ كوب أو 150 مل من الماء للحشوة: 400 غ من ملك السمك٬ المقطّع إلى مكعبات قياسها 2 سم ¼ كوب أو 50 مل من عصير الحامض 30 غ من خلاصة التمر الهندي ¼ كوب أو 50 مل من الماء٬ الساخن 1 ملعقة طعام من الزيت النباتي 1 وحدة متوسطة أو 150 غ من البصل الأحمر٬ المقطع ناعماً 6 فصوص من الثوم٬ المقطع ناعماً 1 وحدة متوسطة أو 300 غ من الطماطم٬ المقطّعة ناعماً 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي ½ كوب أو 125 مل من الماء٬ الساخن 1 ملعقة طعام من رقاقات الفلفل الحارّ 1 كوب أو 50 ع من الكزبرة٬ المقطعة ناعمة ½ كوب أو 50 غ من الصنوبر٬ المقطع طريقة التحضير في وعاء كبير، يوضع الطحين والبيض وحليب نيدو والزيت النباتي والملح. يُمزج بأطراف الأصابع إلى أن يصبح المزيج يشبه لبّ الخبز. يُضاف الماء تدريجيّاً ويحرّك المزيج إلى أن يصبح عجينة ناعمة. تُقسم العجينة إلى قسمين متساويين وتُغطى وتُترك جانباً لمدة ساعة. في وعاء متوسط الحجم، تُمزج مكعبّات ملك السمك مع عصير الليمون الحامض وتُترك لتنتقع لمدة 30 دقيقة. يُذوّب التمر الهندي في 50 مل من الماء الساخن و يُصفى عبر مصفاة للتخلّص من البذور والقشور. يُحمى الزيت النباتيّ في مقلاة متوسطة الحجم ويُضاف البصل والثوم ويُقلى المزيج إلى أن يصبح البصل شفافاً. تُضاف الطماطم ورقاقات الفلفل ومرقة الدجاج ماجي والماء وصلصة التمر الهندي وتُترك على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة أو إلى أن تصبح الطماطم طريّة. تُمزج بعدئذٍ مع أوراق الكزبرة المقطعة وتُرفع عن النار. يوضع القسم الأول من العجينة على سطح مغلّف بالطحين. يُرقّ العجين ويوضع في صينيّة مستديرة قطرها 30 سم مخصصة للفرن. توضع نصف كمّية صلصة الطماطم فوق العجينة ثم قطع السمك النيئ ويتم التخلّص من صلصة عصير حامض الليمون. توضع الكميّة المتبقّية من صلصة الطماطم ويُرشّ الصنوبر فوقها. يُرق القسم الثاني من العجينة وتوضع فوق الصينية. تُكبس الأطراف بإحكام ويُدهن السطح بالبيض المتبقي. تُخبز على حرارة 170 درجة مئويّة لمدة 35 – 40 دقيقة أو إلى أن يصبح سطحها ذهبيّ اللون وينضج السمك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عجينة سعوديّة مع ملك السمك   مصر اليوم - عجينة سعوديّة مع ملك السمك



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عجينة سعوديّة مع ملك السمك   مصر اليوم - عجينة سعوديّة مع ملك السمك



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon