لازانيا مع لحم البقر المطهوّ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لازانيا مع لحم البقر المطهوّ

القاهرة ـ مصر اليوم

المكوّنات 2 ملاعق طعام أو 30 مل من الزيت النباتي 3 وحدة متوسطة أو 300 غ من البصل الأحمر٬ المقطّعة 600 غ من لحم أعلى خاصرة البقر٬ المقطّع إلى مكعّبات قياس 2 سم 3 فصوص من الثوم٬ المفروم ناعماً 1 ملعقة طعام من معجون الطماطم 4 أكواب أو 1 لتر من الماء ½ ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة 1 ملعقة صغيرة من المريمية المجففة المسحوقة 1 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف ½ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة 2 من ورق الغار 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي 2 ملاعق طعام من الزبدة غير المملحة 2 ملاعق طعام من الدقيق العادي 4 أكواب أو 1 لتر من الحليب 1 مغلف أو 80 غ من ماجي فكرة اليوم خلطة البشاميل ½ علبة أو 250 غ من رقائق اللازانيا 1 وحدة متوسطة أو 150 غ من الجزر٬ المقشّر والمقطّع إلى مكعّبات قياس 5 ملم 2 وحدة متوسطة أو 200 غ من الطماطم٬ المقشّرة والمقطّعة إلى مكعّبات قياسها سنتمتراً واحداً 1 كوب أو 90 غ من جبنة البرميزان المبشورة طريقة التحضير يُحمى الفرن إلى حرارة 175 درجة مئويّة وتوضع الصفيحة المشبّكة في وضعيّة متوسّطة. في قدر متوسط الحجم، يُسخّن الزيت النباتي و يضاف البصل و اللحم و لاثوم و معجون الطماطم ويُترك على نار خفيفة لمدّة 2-3 دقائق. يُضلف الماء والفلفل الإفرنجي والقصعين وإكليل الجبل ومسحوق الزنجبيل ومسحوق القرفة وورق الغار ومرقة الدجاج ماجي ثمّ يُغطّى الخليط ويُترك على نار متوسطة لمدّة ساعة أو حتّى ينضج اللحم. يُرفع القدر عن النار، ويرفع اللحم ويُترك ليبرد قليلاً ثمّ يُقسّم اللحم بالشوكة إلى شرائح ويُترك جانباً. تحفظ مرقة اللحم ويتم التخلّص من ورق الغار. في مقلاة كبيرة ، وعلى نار متوسّطة، تُذوّب الزبدة ويُضاف الدقيق. عندما يتحوّل اللون الى ذهبيّ، تُضاف مرقة الروستو وتُخفق حتى تصبح سميكة بعض الشيىء. في الوقت نفسه، يوضع الحليب وخلطة البشاميل ماجي في قدر كبير. يُغلى المزيج ويُحرّك باستمرار ويُطهى لمدّة 2-3 دقائق أو إلى أن يشتدّ قوام الصلصة. توضع 3-4 ملاعق كبيرة من صلصة المرقة على قعر صينيّة الخَبز. تُضاف طبقة من شرائح اللازانيا ثم توضع ثلث كميّة اللحم المطهوّ والجزر والطماطم وجبنة البارميزان ثمّ توضع طبقة أخرى من شرائح اللازانيا ويتم تكرار العمليّة نفسها لما تبقّى من المكوّنات مع الإنتهاء بطبقة من شرائح اللازانيا على الوجه. يُصبّ ما تبقّى من الصلصة فوق اللازانيا غير المطهوّة ثم تُصبّ على الوجه صلصة البشاميل ماجي وتُطهى في الفرن لمدّة 30 دقيقة أو إلى أن يصبح وجهها ذهبيّ اللون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لازانيا مع لحم البقر المطهوّ   مصر اليوم - لازانيا مع لحم البقر المطهوّ



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لازانيا مع لحم البقر المطهوّ   مصر اليوم - لازانيا مع لحم البقر المطهوّ



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon