سمكة حرّة محشوّة بالكزبرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سمكة حرّة محشوّة بالكزبرة

القاهرة ـ مصر اليوم

المكوّنات 1 كغ من سمك دوفر المفلطح٬ فيليه ½ كوب أو 50 غ من الصنوبر٬ المحمّص قليلاً ½ كوب أو 25 غ من الكزبرة٬ المقطعة ناعمةً للصلصة: 1 ملعقة طعام من الزيت النباتي 1 وحدة متوسطة أو 150 غ من البصل٬ المقطع ناعماً 2 ملاعق طعام من معجون الطماطم 4 فصوص من الثوم٬ المسحوق 3 وحدة متوسطة أو 300 غ من الطماطم٬ المقشّرة والمقطعة إلى مربّعات 2 ملاعق صغيرة من رقاقات الفلفل الحارّ 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي 2 أكواب أو 500 مل من الماء٬ الساخن للحشوة: 3 فصوص من الثوم٬ المسحوق ½ كوب أو 50 غ من الصنوبر 1 كوب أو 50 غ من الكزبرة 1 ملعقة صغيرة من الملح 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون 1 وحدة متوسطة أو 100 غ من الفليفلة الحلوة الحمراء٬ المقطعة بالطول طريقة التحضير يُغسّل السمك ويُجفف عبر التربيت عليه ويُحمّص الصنوبر وتُقطّع أوراق الكزبرة وتوضع جانباً يُقطع السمك إلى شرائح رفيعة ومسطّحة عرض كل منها حوالي 15 سم وسماكتها 1،5 سم. تُعطي كل سمكة فيليه متوسطة الحجم قطعتان في العادة. في مقلاة، يُحمى الزيت النباتيّ ويُقلى البصل إلى أن يصبح شفافاً. يُضاف معجون الطماطم ويُقلى لمدة دقيقتين. يُضاف الثوم والطماطم ورقائق الفلفل ومسحوق الكمون ويُقلى المزيج مجدداً إلى أن تصبح الطماطم طريةً. تُضاف مرقة الدجاج ماجي والماء وتُترك المقلاة على نار متوسطة لمدة 10 دقائق. يُنقل محتوى المقلاة بعدها إلى طبق مقاوم لحرارة الفرن. وفي خلّاط طعام، يُمزج الثوم والصنوبر وأوراق الكزبرة والملح ويُخفق إلى أن يصبح معجونة ليّنة مع إضافة زيت الزيتون تدريجيّاً. توضع قطعة سمك على سطح جاف ويُصبّ في وسطها عشر كميّة الحشوة وتُضاف إليها قطعتان من الفليفلة الحلوة الحمراء. تُلفّ السمكة بلطف حول الحشوة وتوضع في الطبق المقاوم لحرارة الفرن مع الصلصة. تُدفع قطع السمك في الصلصة إلى أن تغطي هذه الأخيرة ثلثي السمكة. تُعاد الكرّة لقطع السمك والحشوة المتبقّية. يُخبز السمك في فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئويّة لمدة 15-20 دقيقة أو إلى أن ينضج قلب السمك. لتجنب احتراق السمك خلال الخبز يُغطى بأوراق الألمنيوم لنصف مدة الطهو. يُزيّن الطبق بالصنوبر المحمّص وأوراق الكزبرة ويُقدم مع الأرز والخبز المرقوق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سمكة حرّة محشوّة بالكزبرة   مصر اليوم - سمكة حرّة محشوّة بالكزبرة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سمكة حرّة محشوّة بالكزبرة   مصر اليوم - سمكة حرّة محشوّة بالكزبرة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon