فتّة الباذنجان باللحم والكشك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فتّة الباذنجان باللحم والكشك

بيروت - مصر اليوم

المكوّنات 3 وحدة كبيرة أو 750 غ من الباذنجان 2 ملاعق صغيرة من الملح 1 كوب من الزيت النباتي٬ للقلي 1 وحدة متوسطة أو 150 غ من البصل٬ المقطّعة إلى شرائح 5 قطع أو 150 غ من الخبز العربي 1 ملعقة طعام من الزبدة غير المملحة 100 غ من البصل٬ المقطع 400 غ من لحم البقر المفروم 7 فصوص من الثوم٬ المقطع قطعاً صغيرة 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي ¼ كوب أو 60 مل من الماء٬ الساخن ¼ كوب أو 50 مل من الجميد 2 أكواب أو 500 غ من اللبن الزبادي 3 ملاعق طعام من النعناع الطازج٬ المقطعة ناعماً طريقة التحضير تُقطّع كل باذنجانة إلى نصفين بالطول بواسطة سكين صغير ويُفرّغ محتواها وتوضع جانباً. يجب أن تُستخرج قشرتان بسماكة سنتمتر واحد بالإضافة إلى اللب من داخل الباذنجانة . تُملّح قشرة الباذنجانة ولبّها وتُترك لتخرج السوائل منها. يُحمى الزيت النباتي في مقلاة. تُقلى شرائح البصل إلى أن يصبح لونها ذهبيًا مائلاً إلى البني وتوضع جانباً على ورق المطبخ ليزول عنها الزيت الإضافي. يُقطّع بعدئذٍ الخبز المرقوق إلى مربعات طولها 2 سم ويُقلى في الزيت الساخن إلى أن يصبح لونه ذهبيّاً مائلاً إلى البني، ويوضع أيضاً على ورق المطبخ لكي يزول عنه الزيت الإضافي. وفي الزيت النباتي نفسه، تُقلى قشرات الباذنجان بنسبة 3/2 إلى أن تصبح ذهبية اللون ولكن بدون أن تصبح طرية. تُرفع قشرات الباذنجان برفق وتوضع الواحدة بجانب الأخرى في صفّ واحدٍ في صينية تقاوم حرارة الفرن. في مقلاة أخرى، تُذوّب الزبدة ويُقلى البصل المقطع إلى أن يصبح شفافاً. يُضاف لبّ الباذنجان ويُقلى مع البصل إلى أن يصبح طريّاً. يُرفع المزيج عن النار ويُترك جانباً. في المقلاة نفسها يُقلى اللحم المفروم على نار خفيفة إلى أن ينضج. يُضاف الثوم ومرقة الدجاج ماجي والماء والجميد. يُضاف مزيج الباذنجان والبصل الى المقلاة ويُمزج محتوى المقلاة لخمس دقائق. يُمزج اللبن الزبادي مع أوراق النعناع المقطّعة ويُحرّك في وعاء. يوضع مزيج الباذنجان واللحم في قشرات الباذنجان وفوقه قطع الخبز المقلي. يُسكب اللبن والنعناع بشكل يغطي الصينية بتساوٍ. تُزيّن الصينية بشرائح البصل وتُخبز في فرن محمّى مسبقاً على حرارة 175 درجة مئويّة لحوالي 15-20 دقيقة. يُقدم ساخناً مع السلطة أو الخبز المرقوق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فتّة الباذنجان باللحم والكشك   مصر اليوم - فتّة الباذنجان باللحم والكشك



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فتّة الباذنجان باللحم والكشك   مصر اليوم - فتّة الباذنجان باللحم والكشك



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon