كعكة برتقال وليمون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كعكة برتقال وليمون

القاهرة ـ مصر اليوم

طريقة تحضير كعكة برتقال وليمون - يُسخن الفرن على حرارة 170 درجة مئوية. - يُدهن قالب كيك بقليل من الزبدة ويُرش بقليل من الدقيق مع التخلص من الدقيق الزائد. - يُخفق بياض البيض مع نصف مقدار السكر بواسطة المضرب الكهربائي على سرعة عالية، حتى يزيد حجمه ويُصبح مارينج صلباً. - يُخفق صفار البيض مع باقي مقدار السكر بواسطة المضرب الكهربائي على سرعة متوسطة حتى يذوب السكر تماماً ويُصبح صفار البيض هشاً كالكريمة، ثم يُضاف الماء. - يُخلط الدقيق مع البيكنج بودر وبشر البرتقال والليمون ويُضاف تدريجياً (لخليط صفار البيض) بالتناوب مع الزيت، مع الاستمرار في الخفق حتى تتداخل المكونات. - يُضاف 2 ملعقة كبيرة من المارينج مع التقليب بخفة حتى تتداخل المكونات، ثم يُضاف هذا الخليط لباقي المارينج مع التقليب بخفة وفي اتجاه واحد للحصول على خليط متجانس. - يُصب في قالب الكيك المُعد حتى يملأ ثُلثي حجمه ثم يوضع في الفرن لحوالي 35 دقيقة. - يُترك الكيك ليبرد قليلاً، ثم يُقلب في طبق التقديم. لصلصة الفوندان - تُخلط مكونات الصلصة جيداً في وعاء عميق حتى تتداخل المكونات، ثم توضع جانباً. للتزيين - يُسخن ماء في إناء على نار عالية ويُترك حتى الغليان، يُضاف قشر البرتقال والليمون واللايم مع التقليب لعدة ثوانٍ ليتم التخلص من الطعم المزّ للقشر، ثم يُرفع من الماء. - يُسخن القطر (الشربات) على نار متوسطة، يُضاف القشر مع التقليب لعدة ثوانٍ ثم يُرفع من القطر (الشربات). - عند التقديم يُزين طبق التقديم بالقشر المُحلى بالقطر ثم يوضع كيك البرتقال والليمون في طبق التقديم ويُوزع فوقه صلصة الفوندان ويُزين بالمزيد من قشر البرتقال والليمون (حسب الرغبة). • يُمكن تقديم الكيك مع عسل النحل بدلاً من صلصة الفوندان. المقادير المقادير/ للكيك 6 بيض مفصول 2/1 1 كوب سكر 4/1 كوب ماء 4/1 2 كوب دقيق 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر 2/1 كوب زيت ذرة 1 ملعقة صغيرة بشر برتقالة وليمونة لصلصة الفوندان 2 كوب سكر بودرة 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 ملعقة كبيرة كريمة لباني للتزيين قشر برتقال وليمون ولايم قطر (شربات)

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كعكة برتقال وليمون   مصر اليوم - كعكة برتقال وليمون



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كعكة برتقال وليمون   مصر اليوم - كعكة برتقال وليمون



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon