الفطير باللحم الحار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفطير باللحم الحار

الرياض - مصر اليوم

المكوّنات 2 ملاعق طعام من الزبدة غير المملحة 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون 600 غ من فيليه الغنم٬ المقطع 1 وحدة متوسطة أو 120 غ من البصل الأحمر٬ المقطع قطعاً رفيعة 3 فصوص من الثوم٬ المسحوق 1 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور ½ كوب أو 50 غ من اللوز٬ المحمص لتحضير معجون القورما: 2 ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبشور 1 ملعقة طعام من الثوم٬ المسحوق 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون 1 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز 1 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة 1 ملعقة صغيرة من الهال المطحون 2 قطع من ورق الغار ½ ملعقة صغيرة من أكباش القرنفل المطحونة 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي ½ كوب أو 125 مل من الماء٬ الساخن ½ كوب أو 100 غ من اللبن الزبادي 1 كوب أو 150 غ من البازيلا المثلّجة 2 ملاعق طعام من عصير الحامض ½ كوب أو 25 غ من الكزبرة 2 ملاعق طعام من الدقيق العادي 2 رزم أو 800 غ من عجينة باف باستري 1 وحدة كبيرة من البيض٬ مخفوقة قليلاً طريقة التحضير: في مقلاة متوسطة الحجم، تسخن نصف قالب الزبدة ونصف كمية الزيت ويُقلى لحم الغنم إلى أن يصبح لونه ذهبياً مائلاً إلى البنيّ. يُرفع اللحم ويوضع جانباً ويُقلى البصل والثوم والزنجبيل في المقلاة ذاتها إلى أن يصبح المزيج لزجاً. تُضاف مكوّنات معجون القورما وتُخلط في الخلاط الكهربائي ثمّ يُضاف اللوز ومعجون القورما إلى البصل ويُقلى المزيج مع التحريك لمدة 3-5 دقائق. يُعاد اللحم إلى المقلاة وتُضاف مرقة الدجاج ماجي والماء واللبن ويُترك على نار خفيفة بدون غطاء لمدة 20 دقيقة. يُرفع القدر عن النار ويُضاف إليه البازيلا وعصير الليمون الحامض وأوراق الكزبرة ويُترك المزيج ليبرد ويبلغ حرارة معتدلة تُدهن الزبدة على قعر صينية قطرها 20 سم و على أطرافها (أو تُرش المقلاة برذاذ نباتي أم رذاذ من الدقيق لعدم الالتصاق) ثم توضع جانباً. يُرقّ عجين الرقائق الهشة ويقطع إلى دائرتين الأولى قطرها 35 سم لتغطي قعر الصينية وأطرافها والثانية قطرها 25 سم لتغطي أعلاها. توضع العجينة الأكبر في قعر الصينية المغلفة بالزبدة ويتم التأكد من أنها تغطي الأطراف كلها. باستخدام شوكة، تُثقب العجينة وتُملأ الصينية بمزيج اللحم البارد. تُغطى الصينية بالعجينة الأصغر وتوضع في البراد لفترة لا تقلّ عن نصف الساعة حتى تصبح قاسية. يُحمى الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية وتتوضع الصفيحة المشبّكة على المستوى الأدنى. تُدهن العجينة بالبيض المخفوق وتُخبز لمدة 35-40 دقيقة أو إلى أن يصبح لون السطح ذهبيّاً مائلاً إلى البني. تُرفع وتُقدّم ساخنةً مع السلطة واللبن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفطير باللحم الحار   مصر اليوم - الفطير باللحم الحار



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفطير باللحم الحار   مصر اليوم - الفطير باللحم الحار



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon