كسكسي تونسي بلحم الضأن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كسكسي تونسي بلحم الضأن

تونس ـ مصر اليوم

750 غ كسكسي 750 غ لحم ضأن 200 غ جزر 200 غ بطاطا 200 غ لفت 200 غ قرع احمر 200غ قرع اخضر (كوسا) 1 بصلة مفرومة 150 غ حمص منقوع فنجان زيت 1 ملعقة صغيرة هريسة 2 ملاعق كبيرة معجون طماطم مركزة نصف ملعقة صغيرة فلفل ( بابريكا) ملح وفلفل اسود حبتين فلفل اخضر طريقة تحضير الكسكسي تبلي قطع اللحم بالملح والفلفل الأسود قطعي الخضرة أرباعا في القدر السفلي للكسكاس (قدر مخصص لطبخ الكسكسي)، قلي اللحم مع البصل في الزيت وأضيفي الحمص ومعجون الطماطم والهريسة وفلفل الزينة ثم حريكهم واتركيهم 10 دقائق ثم أضيفي الخضرة مع لتر ونصف من الماء. خذي الكسكسي وضعي عليه 5 ملاعق زيت ونصف كاس ماء وافركيه ثم اتركيه يرتاح قليلا،عندما يغلي الماء ضعي الكسكسي في الطابق العلوي "للكسكاس" واتركيه يتشرب البخار لمدة 25 دقيقة. ثم أسكبيه في صحن ورشيه بالماء وحركيه بأصابعك لتفصلي الحبات ثم نعيده للكسكاس ليطبخ على البخار مرة أخرى وحركيه من حين لآخر قبل أن تنضج  بحوالي الساعة ، ثم نضيف حبات البطاطا والقرع الأحمر. عندما ينضج الكسكسي والصلصة ، ضعي الكسكسي في وعاء كبير ثم اسقيه بالصلصة فقط واخليطي جيدا . سلطة مشوية: المقادير: 1 كغ فلفل أخضر يمكنك إضافة قليل من الفلفل الأخضر الحار كي تكون محرحرة قليل نصف كيلو طماطم حبة ثوم تابل ملح زيت زيتون بيضتان مسلوقتان قليل من التونة للتزيين طريقة التحضير: نقوم بشوي الفلفل والطماطم ورأس الثوم (شوي وليس قلي) . بعد تنظيف الفلفل والطماطم والثوم نقوم برحيهم ثم نضيف ملعقة تابل وملح حسب الذوق والزيت زيتون ويقدم في طبق مع تزيينه بالبيض المسلوق والتونة. شوربة باللحم المكونات: ـ زيت ـ لحم ضأن مفروم او قطع دجاج او قطع لحم مقطع صغير ـ ربع حبة بصل صغيرة ـ 2 طماطم مقطع صغير ـ فلفل حار وفلفل حلو مقطع صغير ـ شربة شعيرية او لسان عصفور ـ 1 ملعقة معجون طماطم ـ كسبرة أو وبقدونس ـ نعناع جاف ـ ملح وفلفل ـ كركم ـ فلفل احمر طريقة التحضير: ـ نضع بصلة صغيرة مقطعة ، ثم نضيف ملاعق زيت الى ان يسخن ثم نضع عليها 3 فصوص ثوم مبشور و نقلب نصف دقيقة. ـ نضيف اللحمة المفرومة او الدجاج او اللحم و نقلب دقيقة ثم نضيف فلفل اسود و نصف ملعقة كركم و نصف ملعقة فلفل احمر. ـ 3 ملاعق معجون طماطم كبيرة و نقلب دقيقة ثم نضيف الطماطم المقطعة و نقلب ثم نضيف 3 اكواب ماء و نتركها ربع ساعة على نار هادئة. ـ نضيف اليها شربة الشعيرية او لسان العصفور و نتركها حتى تستوي ثم نضيف فلفل اخضر حلو و حار ثم 3 ملاعق كسبرة و شبت و بقدونس و في النهاية رشة نعناع جاف.    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كسكسي تونسي بلحم الضأن   مصر اليوم - كسكسي تونسي بلحم الضأن



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كسكسي تونسي بلحم الضأن   مصر اليوم - كسكسي تونسي بلحم الضأن



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon