الكنافة "حلويات شامية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكنافة حلويات شامية

بيروت ـ مصر اليوم

  الكنافة هي نوع من الحلويات الشهيرة في بلاد الشام تستخدم في صنعها عجينة الكنافة (التي تصنع من "طحين الفرخة") بالإضافة إلى الشعيرية في بعض الأنواع. هناك أربعة أنواع من الكنافة:     الكنافة الخشنة: يكون سطحها مكوناً من شعيرية طويلة ورفيعة.     الكنافة الناعمة: تتكون من قطع ناعمة من عجينة الكنافة التي تصنع من "طحين الفرخة".     الكنافة المبرومة: وتتكون من شعيرية طويلة ورفيعة على شكل أنابيب محشوة بالجبن.     الكنافة المحيرة: تتكون من خليط من الكنافة الناعمة والخشنة. أشكال الكنافة     كنافة نابلسية     كنافة بالقشطة     كنافة بالجبن أصل الكلمة أصل كلمة كنافة (تشنافة) وهي في اللغة الشركسية تتكون من كلمتين تشنا (البلبل) و فه (لون ) أي تعني لون البلبل. تحضر الكنافة بالجبن باستخدام المفروكة أو عجينة الكنافة الجاهزة، الزبدة، جبن العكاوي والطحين. أما القطر فيحضّر باستخدام السكر، ماء الورد، ماء الزهر وعصير الليمون الحامض. تحتوي قطعة الكنافة (250غ تقريباً) بحسب موقع شهية، على المعلومات الغذائية التالية:     السعرات الحرارية: 961     الدهون: 47     الدهون المشبعة: 27     الكوليسترول: 114     الكاربوهيدرات: 120     البروتينات: 18 الكنافة بالجبن الكنافة الناعمة المقادير: 1 كغ فرك الكنافه طريقه الفرك : كوب سميد 1 كوب سمن 1 كوب سكر ربع كوب ماء نعجن كل المقادير مع بعض ونضعها في فرن عالي الحرارة بعد اطفائه لمده 5-10 دقائق 4 كوب جبن عكاوي مقطع ومنقوع طول الليل + 1 كوب قطر 1 ونص كوب طحين فرخة - ماء الورد وزهر ملعقه من كل نوع 2 كوب زبده سائلة او سمن قطر وفستق حلبي مطحون للزينه الطريقة بعد نقع الجبن طول الليل نخرجها ونصفي الماء عنها ونضعها في صينية وندخلها في الفرن عالي الحرارة في الوسط حتى تذوب الجبنة وهنالك من يستخدم جبنة الموزاريلا البيضاء، بينما تكون الجبنه في الفرن نحضر الفرك بخلطة مع كوبين الزبده او السمن ونوزعه في صينية 30 سم قطرها ونضغط جيدا حتى يرص الفرك جيدا. نضع الصينية على النار على الغاز من فوق على العين الكبيرة ونديرها باستمرار لكي لا تحرترق او تتلون من جهه دون الثانية، اما الجبن نخرجه ونضعه في قدر على النار مع طحين الفرخه مع كوب قطر واحد، ونحركها على نار متوسطه حتى يذوب المزيج مع بعضه البعض ويشتد قليلا، ونضيف عند الانتهاء ماء الورد والزهر. وعندما نلاحظ ان الكنافه اللي على النار تلونت اطرافها نضع عليها الجبن ونوزها بشكل متساوي، ونحضر صينية اكبر من اللي عنا ونقلبها ونرى لونها الاشقر الجميل، ومن ثم نضع القطر البارد على الكنافه الساخنة حتى تتشرب كل القطر ونوزع الفستق الحلبي المطحون وتقطع وتقدم وصحتين وعافيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكنافة حلويات شامية   مصر اليوم - الكنافة حلويات شامية



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكنافة حلويات شامية   مصر اليوم - الكنافة حلويات شامية



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon