لازانيا باللحم المفروم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لازانيا باللحم المفروم

مدريد _وكالات

تطهى شرائح مكرونة اللازانيا في ماء مغلي ثم تبرد تحت ماء بارد وتدهن بقليل من الزيت وتترك جانباً(توجد أنواع من اللازانيا لا تحتاج للسلق وفي تلك الحالة يُفضل عمل قالب اللازانيا ووضعها بالبراد قبل الطهي بيوم حتى تلين قليلاً). لصلصة البشاميل - تُذاب الزبدة في إناء على نار متوسطة. - يُضاف الدقيق ويُقلب باستخدام ملعقة خشبية حتى يكتسب لوناً ذهبياً. - يُضاف الحليب تدريجياً مع الخفق باستخدام مضرب يدوي حتى تتداخل المكونات ونحصل على صلصة سميكة نوعاً ما وخالية من الكتل (يُمكن استبدال كوب من الحليب بكوب من كريمة الطبخ حسب الرغبة). - تُتبل صلصة البشاميل بالملح، الفلفل وجوزة الطيب ثم تُرفع عن النار وتُترك جانباً. لصلصة البولونيز - يُسخن الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. - يُضاف البصل ويُقلب لمدة دقيقة ثم يُضاف الجزر والكرفس والزعتر مع الاستمرار في التقليب حتى تلين المكونات. - يُضاف اللحم المفروم ويُتبل بالملح والفلفل ثم يُضاف السكر. - يُترك الخليط على نار هادئة لمدة 5- 7 دقائق أو حتى يقترب اللحم من النضج. - يُضاف عصير ومعجون الطماطم، تُغطى المقلاة نصف تغطية ويُترك الخليط على النار لمدة 7- 10 دقائق حتى تمام نضج اللحم وتبخر أغلب السائل. - يُرفع عن النار ويُترك جانباً ليبرد تماماً. - يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. لتحضير اللازانيا - يُوضع القليل من صلصة البولونيز في قاع قالب فرن مستطيل. - يُخلط المتبقي من صلصة البولونيز مع جبن الريكوتا في وعاء عميق ويُترك جانباً. - يُوضع راق من شرائح اللازانيا فوق الصلصة في القالب بحيث يُغطي القاع تماماً. - تُغطى اللازانيا بكمية من خليط اللحم والجبن يليها راق آخر من شرائح اللازانيا. - تُوزع كمية من خليط اللحم والجبن ثم راق ثالث من اللازانيا في القالب. - تُصب صلصة البشاميل في القالب بحيث تُغطى اللازانيا بالكامل وتملأ الجوانب. - يُوزع جبن الموزاريلا فوق البشاميل ثم يُطهى القالب بالفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى تمام النضج واحمرار السطح. - تُترك لتبرد قليلاً ثم تُقسم إلى مربعات، تُوضع في طبق التقديم وتُقم دافئة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لازانيا باللحم المفروم   مصر اليوم - لازانيا باللحم المفروم



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لازانيا باللحم المفروم   مصر اليوم - لازانيا باللحم المفروم



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon