كانيلوني بالجبنة والسبانخ والطماطم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كانيلوني بالجبنة والسبانخ والطماطم

القاهرة - وكالات

المكونات: 25 غ زبدة. ملعقتا طعام دقيق عادي. 500 مل حليب. حبة كاملة من جوزة الطيب. 75 غ جبنة بارميسان مبشورة. رأسان من الكراث، مقطعان إلى شرائح. ملعقتا طعام زيت زيتون. 150 غ هليون. 200غ أوراق سبانخ صغيرة، مسلوقة. 250 غ ريكوتا، مخفوقة لتصبح ناعمة. 50 غ صنوبر محمص. 12 رقاقة لازانيا طازجة، موضوعة في الماء المغلي لمدة دقيقة واحدة. فصان مفرومان من الثوم. 2×400 غ من البندورة المعلبة المفرومة. ملعقة طعام خل عنب أحمر. ملعقة صغيرة سكر. 125 موزاريلا مفتتة. 1- تذوّب الزبدة. يضاف إليها الدقيق ويطهى معها لمدة دقيقة إلى دقيقتين. يضاف الحليب تدريجياً، مع التحريك باستمرار. يترك المزيج على النار ليغلي، ثم تخفف النار ويترك المزيج يغلي ليصبح ناعماً وسميكاً. يبرش القليل من جوزة الطيب، وتضاف نصف كمية جبنة البارميسان ويرش الملح والبهار. 2- تحمى بقية الزيت ويقلى الثوم لمدة دقيقة، ثم تضاف البندورة والخل الأحمر والسكر. ترش التوابل ويطهى الخليط لمدة 10 دقائق. تسكب نصف كمية صلصة البندورة في صينية كبيرة مقاومة للحرارة وتصف قطع الكانيلوني فوقه. 3- يحمى الفرن لغاية 200 درجة مئوية أو 400 درجة فهرنهايت. يقلى الكراث في نصف كمية الزيت حتى يذبل. يضاف الهليون ويقلى لمدة دقيقتين، ثم يضاف السبانخ والريكوتا والصنوبر. ترش التوابل ويسكب القليل من الخليط فوق كل رقاقة لازانيا، ثم تلف. تكرر العملية مع كل رقاقات اللازانيا. 4- تسكب بقية صلصة البندورة، ثم صلصة الجبنة. توزع قطع الموزاريلا المفتتة والكمية المحتفظ بها من جبنة البارميسان. تخبز الصينية في الفرن لمدة 20 إلى 30 دقيقة حتى تظهر الفقاقيع على الحواف ويشقرّ السطح. معلومات مفيدة يحمص الصنوبر في مقلاة جافة، مع الحرص على عدم حرقه. يمكن تحضير هذا الطبق مسبقاً وتركه في الثلاجة من دون طهو طوال الليل- ثم يترك ليصبح في حرارة الغرفة ويخبز كما هو مذكور قبلاً، أو يحفظ في قسم التجليد من الثلاجة لغاية شهر كامل ثم يذوب عنه الثلج بوضعه في الثلاجة قبل إعادة تسخينه جيداً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كانيلوني بالجبنة والسبانخ والطماطم   مصر اليوم - كانيلوني بالجبنة والسبانخ والطماطم



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كانيلوني بالجبنة والسبانخ والطماطم   مصر اليوم - كانيلوني بالجبنة والسبانخ والطماطم



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon