خبز ضفيرة بالبيض الملون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبز ضفيرة بالبيض الملون

واشنطن ـ وكالات

المقادير:  ½2 كوب دقيق، مقسمة ¼ كوب سكر أبيض 1 ملعقة صغيرة ملح 1 باكيت خميرة جافة نشطة ⅔ كوب لبن 2 ملعقة كبيرة زبدة 2 بيضة 5 بيضات كاملة، ملونة إذا شئت 2 ملعقة كبيرة زبدة، مذابة الطريقة:  1 فى وعاء كبير، إخلطى 1 كوب دقيق مع السكر والملح والخميرة، وقلبيهم جيداً. ضعى اللبن والزبدة فى حلة صغيرة؛ سخنيها حتى يصبح اللبن دافئ والزبدة طرية وليست ذائبة تماماً. 2 أضيفى اللبن والزبدة  تدريجياً إلى خليط الدقيق؛ وحركيه بإستمرار. أضيفى البيضتان و½ كوب دقيق وإضربيهم جيداً. يضاف الدقيق المتبقية، ½ كوب في كل مرة، مع التحريك جيدا بعد كل إضافة. عندما سحبت العجين معا، وتحويلها من على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، إعجنى المزيج لمدة 8 دقائق حتى يصبح ناعماً ومرنا.  3 إدهنى وعاء كبير بقليل من الزيت، وضعى العجين فى الوعاء وإدهنيه بقليل من الزيت أيضاً، ثم غطيه بقطعة قماش مبللة وإتركيه حتى يختمر ويرتفع فى مكان دافئ حتى يتضاعف فى الحجم، لمدة ساعة واحدة تقريباً.  4 فرغى العجين على مرشوش بقليل من الدقيق. قسمى العجين إلى كرتين متساويتين فى الحجم؛ غطيهم وإتركيهم لمدة 10 دقائق. لفى كل كرة حتى تصبح بطول 90 سم وسُمك 4 سم. إستخدمى القطعتين الطويلتين من العجين، وشكليهم على شكل دائرى لضفيرة فضفاضة، وإتركى مساحة لل5 بيضات الملونة. إحكمى طرفى الدائرة معاً وإستخدم أصابعك لدفس البيض بين جدائل العجين.  5 سخنى الفرن على 175 درجة مئوية. ضعى الرغيف على صينية خبز مدهونة  بالزبدة وغطيه بشكل فضفاض بمنشفة رطبة. ضعى الصينية فى مكان دافئ وإتركيها حتى يتضاعف الرغيف فى الحجم، حوالي 45 دقيقة. إدهنى وجه الرغيف المرتفع بالزبدة المذابة.  6 إخبزيه فى الفرن المحمى لمدة من 50 إلى 55 دقيقة، أو يصبح ذهبى اللون.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبز ضفيرة بالبيض الملون   مصر اليوم - خبز ضفيرة بالبيض الملون



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبز ضفيرة بالبيض الملون   مصر اليوم - خبز ضفيرة بالبيض الملون



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon