تورتة هوهوز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تورتة هوهوز

لندن ـ وكالات

المقادير: مكونات الكيك: - 1 ¾ دقيق لكل الأغراض. - 2 كوب سكر ناعم. - ¾ كوب كاكاو بودرة. - 2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا. - 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر. - 1 ملعقة صغيرة ملح. - 1 كوب لبن رايب. - ½ كوب زيت ذرة. - 2 بيضة فى حرارة الغرفة. - 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. - 1 كوب قهوة سريعة الذوبان ساخنة. - 42 قطعة كيك هوهوز بالشيكولاتة باردة. مكونات فروستينج الشيكولاتة: - 1 ¼ كوب شيكولاتة متوسطة الحَلى مبشورة. - 1 كوب زبد فى حرارة الغرفة. - 1 صفار بيضة كبيرة الحجم فى حرارة الغرفة. - 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. - 1 ¼ كوب سكر بودرة منخول. - 1 ملعقة كبيرة حبيبات قهوة سريعة الذوبان. الطريقة: طريقة عمل الكيك: 1- سخني الفرن على حرارة متوسطة، ويُدهن 2 صينية كيك مستديرتين وكبيرتين بقليل من الزبد وينثر عليهما الدقيق ثم يُفرد قاعهما بورق البرشمان ويُدهن بالزبد. 2- انخلي الدقيق والسكر والكاكاو والبيكنج صودا والبيكنج بودر والملح معاً فى وعاء كبير. 3- اسكبي اللبن الرايب فى وعاء عميق، وضيفي إليه الزيت والبيض والفانيليا، وتخفق المكونات بالمضرب الكهربائى على سرعة متوسطة لمدة دقيقة أو حتى تمتزج جيداً معاً. 4- تُهدأ سرعة المضرب، وضيفي خليط الدقيق بالتدريج ببطئ إلى خليط اللبن، مع الإستمرار فى الخفق حتى تمتزج المكونات تماماً ببعضها. 5- ضيفي القهوة إلى المزيج مع الإستمرار فى الخفق على سرعة متوسطة حتى يختفى فى المزيج. 6- اسكبي مزيج الكيك فى صينيتى الخَبز المُعدتين، ويسوى سطحه بالملعقة. 7- اخبزي الكيك من 35 إلى 40 دقيقة أو حتى يرتفع، ويُختبر نضجه بواسطة حرف سكين لتخرج جافة. 8- اخرجي الكيك من الفرن، ويُترك فى الصينية لمدة 30 دقيقة، ثم يُقلب على شبكة التبريد ويرفع عنه ورق البرشمان، ويترك حتى يبرد تماماً. طريقة عمل الفروستينج: 1- اسكبي الشيكولاتة المبشورة فى وعاء عميق، وتترك على حمام مائى على نار هادئة حتى تذوب تماماً، مع الحرص على تقليبها من وقت إلى آخر. 2- ارفعي من على النار وتترك حتى تصبح فى حرارة الغرفة، بمعنى أن يُحتمل وضع إصبع اليد بها. 3- ضعي الزبد فى وعاء عميق، ويخفق بالمضرب الكهربائى على سرعة متوسطة لحوالى 3 دقائق أو حتى يفتح لونه ويصبح هشاً. 4- ضيفي صفار البيض والفانيليا إلى الزبد، ويستمر الخفق لحوالى 3 دقائق أخرى أو حتى يرتفع الخليط ويصبح هوائياً. 5- تُهدأ سرعة المضرب، وضيفي السكر البودرة بالتدريج إلى خليط الزبد، ثم تُرفع السرعة إلى المتوسط ويستمر الخفق حتى يصبح كريمة ناعمة وهشة. 6- تذاب حبيبات القهوة فى 2 ملعقة صغيرة من الماء المغلى. 7- تُهدأ سرعة المضرب مرة أخرى، وضيفي الشيكولاتة المذابة ثم القهوة إلى الكريمة، مع الإستمرار فى الخفق حتى تمتزج المكونات تماماً. 8- يجب إستخدام الفروستينج فوراً وعدم تركه فى البراد. طريقة جمع التورتة: 1- ضعي الطبقة الأولى من الكيك فى صحن التقديم بحيث تكون القاعدة المستوية إلى أعلى، ثم تُدهن بطبقة غنية من كريمة الفروستينج بواسطة سكين فرد عريض. 2- ثم ضعي عليها الطبقة الثانية من الكيك بحيث تكون القاعدة المستوية على الكريمة. 3- غطي طبقتى الكيك بالكامل من أعلى وعلى الجوانب بطبقة كثيفة من كريمة الفروستينج. 4- الصقي وحدات كيك هوهوز حول جوانب الكيك حتى تغطيها. 5- قطعي وحدات كيك هوهوز الأخرى إلى نصفين، وتُرص أعلى الكيك على شكل 3 دوائر متناسقة حتى تغطيه، ثم يُرص المتبقى منها فوق الدوائر على شكل هرمى. 6- اتركي تورتة هوهوز فى الثلاجه لمدة ساعة قبل التقديم أو حتى تتماسك أجزائها جيداً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تورتة هوهوز   مصر اليوم - تورتة هوهوز



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تورتة هوهوز   مصر اليوم - تورتة هوهوز



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon