بلح الشام بالكريمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بلح الشام بالكريمة

القاهرة - وكالات

المكونات: - 1 كوب ماء. - رشة زعفران. - 1 كوب دقيق. - رشة ملح. - 4 بيضات. - ½ ملعقة صغيرة فانيليا بودرة. - 1 ملعقة كبيرة زبد. - زيت نباتى للقلى. - فستدق مطحون للزينة. - قليل من مربى الورد للزينة. مكونات الحشو: - 1 ½ كوب كريمة لبانى. - ½ كوب حليب. - 3 ملاعق كبيرة سكر بودرة. - ½ ملعقة صغيرة فانيليا بودرة. مكونات الشربات: - 2 كوب سكر. - 1 كوب ماء. - ½ ملعقة صغيرة عصير ليمون. - 1 ملعقة كبيرة ماء زهر. طريقة عمل الحشو: 1 - تسكب الكريمة والحليب في وعاء عميق، ويضاف إليهما السكر والفانيليا البودرة. 2 - تخفق المكونات بالمضرب الكهربائي على سرعة عالية حتى تتماسك الكريمة. 3 - تترك الكريمة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الاستعمال. طريقة عمل الشربات: 1 - يسكب الماء والسكر في وعاء معدني على نار متوسطة، ويترك حتى يبدأ في الغليان، ثم يحرك الوعاء في حركات دائرية حتى يذوب السكر تماماً. 2 - يضاف عصير الليمون إلى الشربات، ويترك على النار لحوالي 10 دقائق أو حتى يغلظ قوامه قليلاً، ثم يرفع من على النار. 3 - يضاف ماء الذهر إلى الشربات ويقلب به جيداً، ثم يترك جانباً. طريقة عمل بلح الشام: 1 - يسكب الماء والزعفران في وعاء صغيرة، ويترك على نار فوق المتوسط حتى يغلى. 2 - يضاف الملح والفانيليا إلى الدقيق ويقلب به، ثم يسقط الدقيق دفعة واحدة في الماء، ويخفق بسرعة بالخفاقة اليدوية حتى يتكون عجين ناعم. 3 - يستمر الخفق السريع حتى يترك العجين جوانب الوعاء ويلتف حول الخفاقة. 4 - ترفع الوعاء من على النار، ويترك العجين حتى تهدأ حرارته قليلاً. 5 - يضاف البيض بالتدريج إلى العجين، بحيث تضاف كل بيضة على حدي وتقلب في العجين سريعاً حتى تختفي به تماماً، ثم تضاف التالية. 6 - يجمع العجين ويعبأ في كيس حلواني به قمع مستدير ومسنن. 7 - يسخن الزيت في مقلاة عميقة، ويضغط على كيس الحلواني باليد لعمل شرائط من العجين، وتسقط في الزيت الحار وتقلب به حتى تأخذ اللون الذهبي المتوسط من كل الجهات. 8 - تنشل أصابع بلح الشام من الزيت وتصفى منه جيداً، وتُسقط في القطر وتقلب به لحوالي دقيقة. 9 - تنشل أصابع بلح الشام من القطر وتصفى منه جيداً، ثم ترص في صحن وتترك لدقائق حتى ترتاح. 10- بواسطة سكين رفيع وحاد، تشق أصابع بلح الشام بالطول من المنتصف وتفتح قليلاً بحرص مثل الكتاب، ثم تعبأ بالكريمة. 11- تغمس أصابع بلح الشام المحشوة في الفستق المطحون، وترص في صحن التقديم وتزين بمربى الورد، وتقدم دافئة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بلح الشام بالكريمة   مصر اليوم - بلح الشام بالكريمة



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بلح الشام بالكريمة   مصر اليوم - بلح الشام بالكريمة



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon