كبة الزيتون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كبة الزيتون

القاهرة ـ وكالات

لإعداد كبة الزيتون، نحتاج المقادير التالية: ملح لعمل الحشوة, حسب الرغبة. 0.25 كوب حلقات زيتون أسود لعمل الحشوة. 0.25 كوب صنوبر لعمل الحشوة. كوب برغل. حبة بصل مفروم. 0.50 كيلو غرام لحم مفروم. كوب زيتون أخضر بدون بذر. 0.50 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون. ملعقة صغيرة بهارات مشكلة. 0.25 كوب ماء مثلج أو ثلج مجروش. ملعقة صغيرة ملح. 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون لعمل الحشوة. 0.25 كوب بصل مفروم لعمل الحشوة. فلفل لعمل الحشوة, حسب الرغبة. زيت للقلي لعمل الحشوة, حسب الرغبة. أما طريقة تحضير كبة الزيتون: - يُغسل البرغل جيداً ثم نتخلص من الماء بوضعه في مصفاة ثم نعصره جيداً بالضغط عليه. - يُفرم البصل مع البرغل واللحم المفروم والزيتون باستخدام المفرمة اليدوية أو الكهربائية. - يُتبل الخليط بالملح والفلفل والبهارات المشكلة. - يُفرم الخليط مع قليل من الثلج المجروش أو الماء المثلج، ويتم الفرم مرتين ليصبح الخليط ناعماً ومثل المعجون. لعمل الحشوة: - يُسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم يُضاف البصل المفروم ويُحمر لمدة 3 دقائق مع التقليب المستمر. - يُضاف الصنوبر ويُحمّر ثم يُتبل بالملح والفلفل. - يُضاف الزيتون الأسود مع التقليب لمدة دقيقة ثم يترفع الحشوة جانباً وتترك حتى تبرد. لعمل الكبة: - تُبلل اليد بماء بارد ويُؤخذ من عجينة الكبة حجم ثمرة صغيرة من الدراق. - يُضغط بإصبع الإبهام على العجينة لعمل فجوة, حيث تصبح على شكل كوب صغير. - تُوضع ملعقة صغيرة من الحشوة ثم يُضغط على الجزء المفتوح لتقفل بإحكام وتصبح مدببة من الجهة التي كانت مفتوحة وبيضاوية من أسفل. - يُسخن الزيت وتُقلى الكبة حتى يصبح لونها ذهبياً، ثم تُرفع من الزيت وتوضع على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كبة الزيتون   مصر اليوم - كبة الزيتون



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كبة الزيتون   مصر اليوم - كبة الزيتون



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon