الديك الرومي المحشو بالأرز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الديك الرومي المحشو بالأرز

القاهرة - وكالات

تتكون مقادير الديك الرومي محشو أرز من، 1/2 كوب زيت ذرة، و1/2 كوب سمن، و4 أعواد قرفة، و2 ملعقة كبيرة شمر صحيح، وليمون أخضر مقطع حلقات. بالإضافة إلى،كوب صنوبر، و2 كوب زبيب (منقوع في ماء دافئ)، و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، وكوب ماء (أو عصير برتقال)، و2 كوب جوز هند مبشور خشن، و2 كوب أوراق نعناع طازج مفروم، و3 كوب أزر بسمتي مطهي. وجهزي،ديك رومي حوالي 5 أو 6 كيلو جرام، و2 كوب زبادي، و2 ملعقة كبيرة خلطة (قرفة، قرنفل، كمون/ كزبرة، حبهان، جوز الطيب)، وملعقة كبيرة زنجبيل طازج مفروم، و2 ملعقة كبيرة فلفل أحمر مطحون، وملعقة صغيرة شطة مجروشة، و3 ملعقة كبيرة زيت ذرة، وبصلة مقطعة، و 1/4 كوب كرفس مقطع، و1/4 كوب جزر مقطع، و4 فص ثوم، وملعقة كبيرة زبدة. واتبعي الخطوات التالية: - يسخن الزيت مع السمن في إناء متوسط على نار ثم تضاف القرفة والشمر وحلقات الليمون والصنوبر مع التقليب حتى تتداخل المكونات. - يضاف الزبيب وعصير الليمون والماء (أو عصير البرتقال) ثم يضاف جوز الهند المبشور مع التقليب. - تخفف الحرارة ويترك الخليط 10 دقائق ثم يضاف النعناع الطازج مع التقليب لمدة دقيقة حتى تتجانس المكونات. - يضاف الأرز المطهي أخيراً مع التقليب الجيد ويتبل الحشو بالملح والفلفل ويرفع جانباً ليبرد قليلاً (يراعى ألا يتم طهيه مدة طويلة حتى لا يُصبح لون النعناع داكناً). للديك: - يغسل الديك جيداً، ويذاب 2/1 1 كوب من الملح الخشن في كمية ماء تكفي لتغطية الديك، ويترك في الماء المملح لمدة ساعتين، ثم يشطف ويجفف. - يخلط الزبادي مع خلطة (قرفة، قرنفل، كمون/ كزبرة، حبهان، جوز الطيب) والفلفل الأحمر والشطة والزيت جيداً حتى تتداخل مكونات التتبيله. - يرفع الجلد من جهة الرقبة بحيث تدهن نصف كمية خليط التتبيله بين اللحم والجلد. - يدعك داخل الديك بربع كمية خليط التتبيله. - يحشى الديك بخليط الأرز البارد وتربط الرجلين للمحافظة على الحشو داخل الديك. - يدهن الديك بالمتبقي من خليط التتبيله مع الدعك الجيد. - يوضع البصل والكرفس والجزر والثوم في قاع الصينية، ثم يوضع الديك فوقها، ويُدهن سطح الديك بالزبد ويصب قليل من الماء في أحد جوانب الصينية. - يوضع الديك في فرن حرارته 180 درجة مئوية حسب حجمه (40 دقيقة لكل كيلوجرام)، مع دهنه من حين لآخر بالسائل المتساقط على أن يتم تغطيته بورق ألمونيوم نصف المدة الأولى. - يترك الديك ليبرد قليلاً ويوضع في طبق التقديم، ويقدم مع حشو الأرز.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الديك الرومي المحشو بالأرز   مصر اليوم - الديك الرومي المحشو بالأرز



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الديك الرومي المحشو بالأرز   مصر اليوم - الديك الرومي المحشو بالأرز



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon