أوزي الأرز بالخلطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوزي الأرز بالخلطة

القاهرة ـ وكالات

المكونات :- 3كوب أرز بسمتي 200جرام لحم بقر شرائح طولية 4ملعقة كبيرة زيت 2حبة متوسطة بصل مفروم 3فص ثوم مهروس 1 ملعقة صغيرة زنجبيل مهروس 1 قرن فلفل أخضر مفروم 1 كوب فلفل أخضر حلو مفروم 1 كوب فلفل أحمر حلو مفروم 1 كوب فلفل أصفر حلو مفروم 2/1 كوب فاصوليا حمراء 2/1 كوب فاصوليا بيضاء 1 حبة كبيرة طماطم مفروم 1 ملعقة صغيرة بهار مشكل 1 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة 1 ملعقة صغيرة كمون 1 ملعقة صغيرة هيل ناعم 4/1 ملعقة صغيرة كركم 1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة 2 ملعقة صغيرة ملح 4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود 1 باكيت باف باستري مربعات 1 ملعقة كبيرة حليب 1 ملعقة صغيرة بابريكا ( فلفل حلو ) سلطة الروب 2 كوب زبادي (روب) 1 فص ثوم مهروس 4/1 ملعقة صغيرة ملح 2/1 كوب نعناع أخضر مفروم -التحضير والتجهيز :- 1.إغسلي الأرز عدة مرات ثم انقعيه لمدة ٣٠ دقيقة. 2.في قدر عميق ضعي الزيت. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت. أضيفي البصل. باستعمال ملعقة خشبية قلبي البصل إلى أن يلين. أضيفي الثوم والزنجبيل. قلبي الثوم إلى أن تتصاعد رائحته. أضيفي اللحم. قلبي اللحم إلى أن يجف ماؤه ويصبح لونه بني. 3.أضيفي الفلفل، الفاصوليا، الطماطم، البهار، الكزبرة، الكمون، الهيل، الكركم، الشطة، الملح والفلفل. قلبي الخضروات مع اللحم لعدة دقائق إلى أن تلين. 4.صفي الأرز وأضيفي على اللحم والخضروات. أضيفي مقدار ٤ كوب من الماء. دعي القدر على نار متوسطة إلى أن يبدأ الماء بالغليان ويتشرب الأرز معظم الماء. غطي القدر وخففي النار. دعي الأرز يطهي لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن ينضج تماما. دعي الأرز إلى أن يبرد تماما. 5.ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. 6.أحضري صواني قصيرة الحافة. 7.على سطح مرشوش بالدقيق ضعي قطع الباف. باستعمال النشابة مدي مربعات الباف قليلا. 8.أحضري طبق صغير عميق. ضعي قطعة من الباف في الطبق. إضغطي عليها بخفة لتأخذ شكل الطبق. باستعمال ملعقة كبيرة إملئي قطعة الباف بكمية وفيرة من الأرز. إثني أطراف عجينة الباف على الأرز وثبتيها جيدا ليتكون لديك الأوزي. إقلبي الأوزي على الصينية. أكملي تشكيل بقية قطع الباف إلى أوزي. ضعي في الصواني.  9.باستعمال فرشاة عريضة إدهني الأوزي بالحليب. أنثري البابريكا. 10.إخبزي الأوزي لمدة ٢٠ دقيقة إلى أن يصبح لونه ذهبي مشهي. قدمي الأوزي مباشرة مع سلطة الروب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوزي الأرز بالخلطة   مصر اليوم - أوزي الأرز بالخلطة



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوزي الأرز بالخلطة   مصر اليوم - أوزي الأرز بالخلطة



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon