توقيت القاهرة المحلي 13:01:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد إبراهيم يبحث مع ممثل خارجية أميركيا مشرع التصدى للاتجار بالآثار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد إبراهيم يبحث مع ممثل خارجية أميركيا مشرع التصدى للاتجار بالآثار

القاهرة ـ مصر اليوم

بحث الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، مع ممثل الخارجية الأمريكية أندرو كوهين، بنود المقترح الذى تقدم به خلال اجتماعه بمساعدى وزير الخارجية الأمريكية للشئون الثقافية والتعليمية وشئون الشرق الأوسط، أثناء زيارته الرسمية إلى واشنطن قبل أسبوع، والذى يهدف إلى التنسيق بين مصر وأمريكا بما يضمن الحد من عمليات الإتجار غير المشروع بالآثار المصرية المنهوبة وفقا لمختلف القوانين المنظمة من قبل منظمة اليونسكو. وقال إبراهيم- فى تصريح له اليوم- إن هذه الخطوة تأتى كاستجابة سريعة للطلب الذى تم توجيهه للإدارة الأمريكية، كما أنها تأتى فى إطار خطة وزارة الآثار لتوقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون المشتركة بين عدد من الدول لتنسيق العلاقات المصرية الدولية فى مجال حماية الآثار والتصدى لعمليات الإتجار غير المشروع بالمقتنيات الأثرية والحضارية. وأكد حرص الوزارة بمختلف قياداتها على استعادة كل قطعة أثرية خرجت من الحدود المصرية بطرق غير مشروعة أيا كان حجمها أو مادة صنعنها، قائلا "إن كل كسرة من آثارنا المصرية تجسد جزءا من وجدان هذا الشعب لا يمكن أن نقبل بالتفريط فيها مهما كلفنا ذلك من عناء". وأضاف أن اجتماع اليوم جاء استكمالا للمباحثات التى أجريت مع مسئولى الخارجية الأمريكية، مؤكدا أنه تم الاتفاق على الانتهاء من إعداد الصيغة النهائية للمقترح المقدم إلى الخارجية الأمريكية فى خلال أسبوع كحد أقصى وذلك للعرض على اللجان المتخصصة بالخارجية الأمريكية لوضع الشكل النهائى الذى يفضى إلى توقيع ورقة عمل خلال 4 أشهر من الآن بما يضمن التنسيق الكامل بين الحكومتين للتصدى لمختلف أشكال الإتجار بالآثار المصرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد إبراهيم يبحث مع ممثل خارجية أميركيا مشرع التصدى للاتجار بالآثار محمد إبراهيم يبحث مع ممثل خارجية أميركيا مشرع التصدى للاتجار بالآثار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon